عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة.. طيران الرياض يحلق فى أجواء السعودية

طيران الرياض
طيران الرياض

أعلنت شركة طيران الرياض السعودية عن تصميم الهوية البصرية والفئة الأولى من التصميم الخارجي لأسطول طائراته 

تحيا مصر

طيران الرياض يحلق لأول مرة فى أجواء السعودية 

وتم إطلاق حفل تدشين الهوية البصرية والكشف عن التصميم الخارجي للطائرة من طراز بوينج دريملاينر 787-9 في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض. 

وقامت الطائرة بالتحليق على ارتفاع منخفض في سماء العاصمة، مروراً بأبرز معالم الرياض مثل مركز الملك عبد الله المالي (كافد)، البوليفارد وبعض الأبراج المتواجدة في وسط المدينة، حيث استطاع سكان الرياض رؤية الفئة الأولى من التصميم الفريد لأسطول الناقل الجوي الجديد وهو يزين سماء العاصمة بألوان الخزامى.

تسهيل 100 مليون زيارة إلى السعودية بحلول 2030

وفي وقت سابق، أعلن طيران الرياض في الاجتماع العام السنوي التاسع والسبعين لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والذي حضره الناقل الجوي الجديد والانضمام لمنظومة الطيران الدولي، أنها حصلت على المعرف الخاص "RX" كرمز خاص بشركة طيران الرياض. حيث يسعى الناقل الجوي الجديد إلى توفير أبرز التقنيات الرقمية والابتكارات الحديثة وذلك لتقديم تجربة فريدة من نوعها للضيوف المسافرين.

ويهدف طيران الرياض إلى تسهيل 100 مليون زيارة إلى السعودية بحلول عام 2030 .

الولايات المتحدة تخطط للعودة إلى منظمة اليونسكو

وفي سياق منفصل، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تخطط للانضمام مجدداً إليها خلال الشهر المقبل. 

وذكرت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي "إنها خطوة قوية تعكس الثقة في اليونسكو والتعددية"، بينما أبلغت ممثلي الدول الأعضاء في الهيئة في باريس عن قرار واشنطن العودة.

من ناحية أخرى، أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستنضم إلى منظمة يونسكو مجدداً بعد غياب دام خمس سنوات منذ عهد الرئيس السابق دونالد ترمب.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إنها سلمت رسالة أواخر الأسبوع الماضي، تطلب فيها إعادة  قبولها عضوا بالمنظمة.

وأوضح بيان الوزارة:" أي إجراء من هذا القبيل سيتطلب موافقة أعضاء  اليونسكو الحاليين، نتفهم أن قيادة اليونسكو ستنقل اقتراحنا إلى الدول الأعضاء فى الأيام المقبلة". 

تابع موقع تحيا مصر علي