عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بناء علي الطلب المقدم من النائب محمد اسماعيل .. صناعة النواب توصي بزيارة ميدانية للمناطق الصناعية بالاسكندرية

تحيا مصر

اوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب ، برئاسة المهندس معتز محمود خلال اجتماع اللجنة،  اليوم الاثنين عمل زيارة ميدانية للمناطق الصناعية الغير مقنن أوضاعها وذلك للوقوف علي مشكلاتها وإمكانية دمجها وتحويلها من الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي.

تحيا مصر

وطالب النائب معتز محمود من محافظ الاسكندرية تكليف هيئة التنمية الصناعية باعادة التسعير لتقنين اوضاع الاراضي.

المشكلات التي تواجه الأنشطة الصناعية بالمجمعات الصناعية

جاء ذلك اثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن المشكلات التي تواجه الأنشطة الصناعية بالمجمعات الصناعية بمحافظة الإسكندرية بمنطقتي (برج العرب - أم زغيو).

وقال النائب محمد اسماعيل مقدم طلب الاحاطة وعضو تنسيقية شباب الاحزاب، انه لابد من الاستغلال الأمل للمجمعات الصناعية بمحافظة الاسكندرية ، موضحا انه في إطار حرص الدولة المصرية علي تامين احتياجاتها نظرا لما يتعرض المصادر الخارجية من مخاطر التقلبات الاقتصادية والسياسية وآخرها أزمتي فيروس كورونا والحرب الروسية الاوكرانية .

تنشيط الصناعة الوطنية

واضاف محمد اسماعيل ان تنشيط الصناعة الوطنية وتشجيعها يساهم في زيادة الاعتمادعلي الناتج المحلي والحد من الاستيراد ، مشيرا الي انه توجد بمحافظة الاسكندرية مجمعات صناعية بمناطق برج العرب وأم زغيو بها الكثير من المشكلات التي تواجه الأنشطة الصناعية .

واشار مقدم طلب الاحاطة الي انه سبق وناقش هذا الطلب بلجنة الادارة المحلية واصدرت توصيتها باعادة النظر بتسعير الاراضي الا ان التوصية لم تنفذ حتي الان ، قائلا: اعادة التسعير سيشجع المستثمرين للعمل من اجل صناعة وطنية .

تابع موقع تحيا مصر علي