عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسام العمدة يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن مواجهة إشكاليات المنظومة الزراعية «فيديو»

النائب حسام العمدة
النائب حسام العمدة يتحدث لـ تحيا مصر

أكد النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن الحزب كان له رؤية شاملة للنهوض بالقطاع الزراعي حيث رؤية سياسية تستهدف إعادة وضع الزراعة وتواجه التحديات الكبيرة التي يعيشها العالم حيث أزمة الغذاء وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

مناقشات الحوار الوطني بشأن مواجهة إشكاليات المنظومة الزراعية

وأضاف النائب حسام العمدة فى تصريحات لموقع تحيا مصر على هامش مناقشات الحوار الوطنى كما أن رؤيتنا تستهدف التوسع في الزراعة والاستفادة من كل المساحات الموجودة في الرقعة الزراعية  وتطوير الري والتعاونيات والتوسع في زراعة الحبوب والمحاصيل الاستراتيجية والانتقال للزراعات التعاقدية.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن: ثقافة فلسفة الري الحديث تكون بالتجربة وأن الدولة تتبنى تكلفة البنية التحتية للفدان لتحويله من الري بالغمر للري الحديث، لافتا أنه بالتجارب الناجحة تتعمق الثقافة لدى المواطنين.

النائب حسام العمدة يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن مواجهة إشكاليات المنظومة الزراعية

وعن عدم وجود نتائج إيجابية للتصنيع الزراعي على أرض الواقع، أفاد العمدة: التصنيع الزراعي إرادة وهذا ما نطلبه من الدولة كمظم لهذا الموضوع، لدينا محافظات تتميز بمحاصيل كثيرة وطالبنا بأن تكون المناطق الصناعية داخل مناطق الإنتاج حتى تتوفر فرص العمل، لافتا أن مناطق الإنتاج عندما تكون فيها مصانع سنوفر النقل وسنقلل الفائض، وبالتالي توفير العملة الصعبة، مؤكدا هذا التوجه يتطلب إرادة من الحكومة وخريطة صناعية واضحة لكل منطقة باحتياجاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي