عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب العلميين بالدقهلية د. أحمد عبيه يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن رؤيته للتصنيع الزراعي «فيديو»

نقيب العلميين بالدقهلية
نقيب العلميين بالدقهلية د. أحمد عبيه يتحدث لـ تحيا مصر

أكد الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين بمحافظة الدقهلية، أنه خلال جلسة "دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير- دعم الزراعة والائتمان والديون " ضمن لجنة الزراعة و الأمن الغذائي بالحوار الوطني، كان هدفنا إلقاء الضوء على التصنيع الزراعي، لافتا أن التصنيع الزراعي واحدا من المعطيات التي نستطيع من خلال تقنيات علمية بسيطة تعظيم القمية المضافىة من المنتج الزراعي.

نقيب العلميين بالدقهلية د. أحمد عبيه يتحدث لـ تحيا مصر بمناقشات الحوار الوطني بشأن رؤيته للتصنيع الزراعي

وأضاف الدكتور أحمد عبيه، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: نستطيع من خلال التصنيع الزراعي أننا نصل بالصادرات المصرية لرقم جيد فكل المعطيات موجودة لدينا مسلتزمات الانتاج والعامل والعمالة المدربة موجودة والاعتمادات المالية، ومن خلال التصنيع الزراعي نستطيع تقليل الفاقد وتوفير العدي من فرص عمل.

نقيب العلميين بالدقهلية د. أحمد عبيه يتحدث لـ تحيا مصر

وأكد نقيب العلميين بمحافظة الدقهلية، أن الدولة المصرية استصلحت العديد من مشروعات الأراضي الزراعية، ومن الممكن عمل مشاريع صناعية بهذه المناطق للتصنيع الزراعي، مؤكدا على أهمية أن يتم توفير التصنيع الزراعي مع المشروعات الزراعية الجديدة حتى يتم توفير فرص عمل  وتوفير العمل الصعبة.

 

مناقشات الحوار الوطني بشأن رؤيته للتصنيع الزراعي

وعن آليات تحقيق التصنيع الزراعي، أفاد الدكتور أحمد عبيه: آليات التحقيق تكون من خلال دعم الدولة وإصدار العديد من التشريعات للتسهيل على المستثمرين.

تابع موقع تحيا مصر علي