عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد: الرئيس السيسي قدم دعما غير مسبوقا للصناعة المحلية خلال الـ 9 سنوات الماضية

تحيا مصر

قال النائب شحاته أبو زيد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القيادة السياسية هيئة المناخ بشكل جيد على مدار الـ 9 سنوات التي تولى فيها الرئيس السيسي الحكم، لنهوض القطاع الصناعي مرة أخرى، مشيرُا إلى أنه لولا التحديات التي واجهت مصر داخليا وخارجيا، خاصة المتعلقة بفيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لكانت هناك نتائج أفضل على مستوى القطاع.

القيادة السياسية هيئة المناخ بشكل جيد على مدار الـ 9 سنوات 

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات له، أن القطاع الصناعي شهد طفرة كبيرة، حيث كانت الـ 9 سنوات الماضية من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، شاهدة على افتتاح العديد من المصانع والمشروعات التي تعزز النهوض بالقطاع وتدعم الصناعة المصري، وذلك من أجل تحقيق هدف مصر في الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

وأشار النائب شحاته أبو زيد، إلى أنه في هذا الصدد، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الوطنية لدعم الصناعة المصرية «ابدأ»، والتي تعمل على تشجيع توطين الصناعة المحلية، لافتًا إلى أن تلك المبادرة قاطرة لنهوض القطاع الصناعي وتشجيع المنتج المحلي.

تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح عضو مجلس النواب أن تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كان له نصيب كبير في دعم رواد الأعمال، لافتًا إلى أن هذا كله انعكس على معدلات النمو والتي ارتفعت لمستويات قياسية، قبل أن تتراجع بسبب ظروف خارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي