عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاة الفجر وقراءة القرآن.. ماذا حدث قبل إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف؟

لحظة خروج جثمان محمد
لحظة خروج جثمان محمد عادل من مستشفى المنصورة

الليلة الأخيرة في حياة محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، كان ليلة حافلة بالتفاصيل حتى تنفيذ حكم الإعدام في مركز الإصلاح والتأهيل بجمصه، ودفنه في مثواه الأخير في مقابر الصدقة بسيدي خلف بمدينة المحلة الكبرى، وهو ما يكشفه موقع تحيا مصر خلال التقرير التالي.

تفاصيل الساعات الأخيرة قبل إعدام محمد عادل

قبيل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام في المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وتحديدا ظهر الثلاثاء حضرت أسرة محمد إلى مقر محبسه في مركز الإصلاح والتأهيل في جمصه، التابع لقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، وتقابلت والدته وشقيقته معه لمدة قاربت على 45 دقيقة، داخل مقر الزيارة.

نيرة أشرف

وكعادتهم تبادل محمد عادل وشقيقته ووالدته الأحضان، وحاول الإستماع لهم والتحدث معهم قدر الأمكان دون أن يعلم أو يكون في علمهم أنه الوداع الأخير، حتى أن والدته قد أحضرت له الزيارة الشهرية الخاصة به، وما أن إنتهى توقيت الزيارة حتى غادرت الأسرة، وعاد محمد إلى محبسه من جديد.

عايز أصلى الفجر.. اللحظات الأخيرة في حياة محمد عادل

جلس محمد عادل داخل محبسه والحزن يكسو ملامحه كعادته في كل زيارة لوالدته وأسرته، حيث كانت تؤثر الزيارة على حالته النفسية بسبب إبتعاده عنهم، وما أن حضر المساء وأنتهى اليوم، ومع بداية يوم الأربعاء وتحديدا في الواحدة صباحا، حضرت حراسة مركز الإصلاح بجمصة إلى محبس محمد عادل وتم إقتياده إلى غرفة الإنفرادي.

قاتل نيرة أشرف

ومع إرتفاع أصوات أذان صلاة الفجر، قام محمد عادل بأداء صلاة الفجر وجلس يقرأ في مصحفه، حتى حانت اللحظة، وتم إقتياده إلى غرفة التنفيذ، وبداخلها حضر مأمور مركز الإصلاح وممثل النيابة وطبيب وأحد الآئمة، وتلا ممثل النيابة الإتهامات الموجهة إلى محمد عادل، ثم تم تغطية رأسه بالغطاء الأسود وتنفيذ الحكم.

تفاصيل تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

وبعدها تم تحرير محضرا بوقت ومكان تنفيذ حكم الإعدام من قبل الطبيب ونقله في سيارة إسعاف من داخل مركز الإصلاح في جمصة إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي بصحبة مأمورية أمنية، حيث كان في إستقبال الجثمان تشديدات أمنية برئاسة حكمدار الدقهلية داخل المشرحة، وتم إيداعه المشرحة ثم إخطار أسرته لإستلام الجثمان.

قاتل نيرة أشرف 

ووصل خال محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة إلى مقر مشرحة مستشفى المنصورة الدولي ظهرا، وأنهى إجراءات تصريح الدفن والغسل وتم نقله في سيارة نقل الموتى إلى مدينة المحلة حيث كانت والدته وأسرته في إنتظاره، أمام مسجد البرجي وتمت الصلاة على جثمانه عقب صلاة العصر ومن ثم نقل الجثمان إلى مقابر الصدقة بسيدي خلف بمدينة المحلة الكبرى.

وكانت النيابة العامة وقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، نفذت صباح الأربعاء حكم الإعدام في حق المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، عقب صدور الحكم من محكمة جنايات المنصورة، ورفض الطعن عليه وتأييده من قبل محكمة النقض، حيث تم التنفيذ بحضور ممثل النيابة العامة ومأمور مركز الإصلاح بجمصة، وطبيب مركز الإصلاح وأحد رجال الدين.

تابع موقع تحيا مصر علي