عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر مرموش يخضع لبرنامج تأهيلي بعد إصابته بكدمة في الظهر

عمر مرموش
عمر مرموش

يخضع عمر مرموش لاعب الفريق الكروي الأول بنادي فرانكفورت الألماني ومنتخب مصر، إلى برنامج تأهيلي بعد عودة بعثة منتخب مصر إلى القاهرة، عقب الفوز على منتخب غينيا خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد مراكش الكبير بالمغرب فى الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية، ورفع منتخب مصر بهذا الفوز رصيده إلى 12 نقطة متصدرا المجموعة، بينما تجمد رصيد غينيا عند 9 نقاط في المركز الثاني .

إصابة عمر مرموش في مباراة المنتخب أمام غينيا 

وتعرض عمر مرموش إلى إصابة في الدقيقة 7 من عمر المباراة، حيث وقع اللاعب على ظهره خلال كرة مشتركة بينه وبين أحد لاعبي منتخب غينيا وخرج مصابًا ونزل بدلًا منه محمود حسن تريزيجيه. 

ومن المقرر أن يخضع عمر مرموش إلى فحص طبي من أجل الاطمئنان على إصابته، ثم خضوعه لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلال طبيب المنتخب استعدادًا لمواجهة جنوب السودان الودية. 

تصريحات تريزيجيه بعد الفوز على غينيا 

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في التأهل لبطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بعد تحقيق فوز مهم أمام المنتخب الغيني أمس في مراكش بالمغرب بنتيجة هدفين مقابل هدف، أحرز الهدف الأول لمنتخب مصر، محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون التركي  بتمريرة حاسمة من قائد منتخب مصر محمد صلاح ، وأحرز الهدف الثاني مصطفى محمد، لاعب نانت الفرنسي في شباك غينيا.

وقال محمود حسن "تريزيجيه"، لاعب منتخب مصر ونادي طرابزون التركي، إن هدف منتخب مصر دائمًا هو تحقيق الانتصارات وأحراز البطولات، وليس التمثيل المشرف في البطولات التى يخوضها،  مشيرًا أن منتخب مصر وصل لنهائي كأس أمم إفريقيا مرتين ولم يحقق اللقب.

وأضاف تريزيجيه، في تصريحات تليفزيونية، أن الجيل الحالي يستحق الاحترام، خاصة وأنه وصل للنهائي مرتين وتأهلنا لكأس العالم، لو حالفنا الحظ لأصبحنا في مكانة مختلفة، هذا الجيل يستحق الاحترام من الشعب المصري بالكامل.

أرقام فيتوريا مع المنتخب الوطني 

وتأهل منتخب مصر رسميًّا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد الفوز على غينيا بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين بالجولة الخامسة من التصفيات.

وخاض فيتوريا، الذي تولى القيادة الفنية لـ منتخب مصر، في أغسطس من العام الماضي، 5 مواجهات مع المنتخب المصري، من بينهم 3 مواجهات ودية، ومواجهتين رسميتين.

أولى تجارب فيتوريا مع المنتخب، كانت أمام منتخبي ليبيريا والنجير، وفاز بهما في الإطار الودي، وبعدها تواجه أمام منتخب بلجيكا، وفاز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

أما عن المواجهات الرسمية، فكانت أمام منتخب مالاوي، وفاز في اللقاء الأول الرسمي له، بنتيجة هدفين في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، وإيابًا فاز برباعية نظيفة، في الجولة الخامسة.

ولقاء أمس أمام منتخب غينيا، سيكون الخامس بشكل كلي، والثالث على المستوى الرسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي