عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

امتحانات الثانوية العامة 2023.. حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية قبل بدء اللجان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحنات الثانوية العامة 2023.. حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية حيث تداولت بعض جروبات الغش على مواقع التليجرام صورا لبعض أسئلة اللغة العربية للثانوية العامة وتزعم أنه أجزاء من امتحان اللغة العربية مدعية تسريب امتحان اللغة العربية 2023 الذئ يؤديه الطلاب صباح اليوم الأحد فى الساعة التاسعة صباحا.

تحيا مصر 

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية اليوم

وفى ذات السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الأسئبة المتداولة هى أسئلة لامتحانات سنوات ماضية، وليس هناك أى صورة تسربت من امتحان اللغة العربية اليوم، حيث أن الوزارة اتخذت كافة الإجاراءت لتأمين أوراق الامتحان فى صناديق محكمة الغلق بالشمع الأحمر كما ممنوع فتح المظاريف إلا داخل اللجان وفى موعد تسليم الإجابة.

وأضاف المصدر، نناشد أولياء الأمور والطلبة عدم الانسياق وراء الشائعات والأمتحانات مؤمنة بشكل كامل ولا نعطى فرصة لإثارة البلبلة وتصديم الكلام المزعوم من جروبات الغش .

امتحاناات الثانوية العامة 2023

ويؤدى اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية كأول مادة مضافة للمجموع، حيث أكدت الوزارة أن الأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة.
ويحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

الثانوية العامة 2023

وفيما يخص نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة، وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث أن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.
أوضح المتحدث الرسمي أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة والذي يتضمن كافة الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.

تابع موقع تحيا مصر علي