عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء توافد طلاب الثانوية العامة للمدارس لإداء امتحان اللغة العربية بعد قليل

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023.. بدأ طلاب الثانوية العامة فى التوافد إلى المدارس الشعبتين العلمى والأدبي لخوض مواجهة مع امتحان اللغة العربية اليوم الأحد فى الساعة التاسعة صباحا .

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي اليوم الأحد الذى يوافق 18 يونيو الجارى امتحان اللغة العربية فى الساعة التاسعة صباحا وسط مجموعة من الإجراءات والتعليمات المشددة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من أجل مكافحة ورصد اى حالات غش داخل اللجان.

امتحان اللغة العربية اليوم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، و51 سؤالا اختيار من متعدد مخصص لها 70 درجة، بإجمالى 80 درجة لجميع أسئلة المادة، مضيفة أن إجابات الأسئلة المقالية فى ورقة مخصصة لها على أن يلتزم الطلاب بالإجابة وفق المساحة المخصصة لكل سؤال حتى لا يطلب ورقة إضافية.

وأوضحت الوزارة، أن الأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، أى أن 70% من الأسئلة ستكون للطلاب المتوسطين والمستويات البسيطة.

اخبار امتحانات الثانوية العامة

وأشارت الوزارة، أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة البابل شيت وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

ويؤدى طلاب مدارس المكفوفين يؤدون اليوم الأحد الموافق 18/6/2023 الامتحان فى مادة اللغة العربية (الورقة الثانية)، بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

الثانوية العامة 2023

وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية ومدى إنضباط اللجان، كما يتابع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سير امتحانات الثانوية العامة من داخل غرف عمليات الوزارة عن طريق استخدام خدمة الفار.

تابع موقع تحيا مصر علي