عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقديرًا لتاريخه الموسيقي الحافل.. تامر عبد المنعم يكرم عمر خيرت| صور

تكريم عمر خيرت
تكريم عمر خيرت

كرم الفنان تامر عبد المنعم اليوم الموسيقار الكبير عمر خيرت في احتفالية أقيمت بقصر السينما، وذلك تقديرًا لمشواره الموسيقي الحافل بأروع المؤلفات الموسيقية في الأعمال السينمائية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تكريم عمر خيرت بقصر السينما

تكريم عمر خيرت بقصر السينما

وسلم الفنان تامر عبد المنعم، رئيس قصر السينما، درع التكريم والشهادة التقديرية للموسيقار عمر خيرت، في حضور عدد من الشخصيات الفنية العامة، منهم الناقد الفني طارق الشناوي.

وبدأت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني، ثم بكلمة من الفنان تامر عبد المنعم، يقدم فيها عمر خيرت، مع نبذة مختصرة عن أعظم أعماله الموسيقية في الأعمال السينمائية.

حصول عمر خيرت على جائزة شخصية العام الثقافية

وسبق وأن حصل الموسيقار عمر خيرت على جائزة شخصية العام الثقافية، وذلك من جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، وذلك تكريماً لمسيرته الإبداعية التي امتدت لعقود قدّم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة  أسهمت في تشكيل وجدان وثقافة شعوب المنطقة. 

ووافق مجلس أمناء الجائزة على قرار الهيئة العلمية للجائزة  بمنح الموسيقار عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية تقديراً لجهوده المتميزة وأعماله الموسيقية اللافتة، التي أحدثت نقلة في تقديم الأعمال الموسيقية ببصمة خاصة وواضحة، تجلت في العديد من المقدمات الموسيقية الخاصة بالأفلام  والأعمال الدرامية، وتميزت بشخصيتها وبجُملها  الموسيقية  التي تتسم بالعمق والثراء والتدفق. 

متحف ذاكرة قصر السينما

وعلى صعيد آخر، صرح الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، ومدير قصر السينما،  أن المتحف الآن جاهزًا لاستقبال الجماهير في ثوبه الجديد بعد توجيهات  د.نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حيث تم حفظ جميع محتويات المتحف بعلب زجاجية متطورة وفقا للمعايير الدولية المتبعة بالمتاحف.

مؤكدًا على أنه تم تخصيص بهو قصر السينما كاملاً لمحتويات المتحف من أجل عرضه بالشكل المناسب للجمهور، والذي يُتيح له معرفة جزء تاريخي عن مراحل تطور فن السينما. 

يذكر أن المتحف تم افتتاحه في شهر نوفمبر ٢٠١٩ وفي عام ٢٠٢١ قد ـصدر المخرج هشام عطوة قرارا بضم كافة الأجهزة السينمائية التي كانت ستكهن إلي متحف ذاكرة قصر السينما عن طريق لجنة يترأسها الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية وقصر السينما بجاردن سيتي. 

تابع موقع تحيا مصر علي