عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد لحظة انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية في جنين وإصابة 6 إسرائيلين

تحيا مصر

نشرت وسائل إعلام عبرية، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية مما أسفر عنها إصابة 6 إسرائيلين. 

تحيا مصر 

إصابة 6 جنود إسرائيلين 

وتداول ناشطون مقطع فيديو لإجلاء مروحية إسرائيلية جنودا أصيبوا خلال اشتباكات مع فلسطينيين في مخيم جنين ونقلهم للمستشفى. 

وأعلنت “كتيبة جنين – سرايا القدس” مسؤوليتها عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بشكل مباشر، بعبوة محلية الصنع

وقصفت مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي أهدافا في الضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين لدى انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية كانت تقلهم هناك.

https://twitter.com/qudsn/status/1670682583661953024?t=PVReprD-b5R3jSvtT3_DYw&s=19

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المروحيات أطلقت صواريخ في مناطق مكشوفة قرب موقع تبادل إطلاق نار بين قوات إسرائيلية ومسحلين، في جنين شمالي الضفة.

وأضافت أن الهدف كان إبعاد المسلحين والمساعدة في إنقاذ سيارة عسكرية في داخلها جنود تعرضت لتفجير عبوات ناسفة.

مقتل ٣ فلسطينيين وإصابة 28 آخرين 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بمقتل 3 فلسطينيين بينهم طفل وإصابة 28 شخصا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية

يأتي هذا عقب اقتحام الجيش الإسرائيلي أطراف مخيم جنين، حيث دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات كبيرة ترافقها جرافة عسكرية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية  بأن الاشتباكات لم تتوقف منذ الخامسة من صباح اليوم، في منطقة الهدف والجابريات، مؤكداً وقوع انفجارات متتالية.

وذكرت قناة "الغد" الفلسطينية أنه في تمام الخامسة صباح اليوم تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة الهدف والجابريات عبى أطرفا المخيم، وأوضحت مصادر في المقاومة الفلسطينية أن الاقتحام يأتي لملاحقة الخلية التي نفذت عمليتي “يعبد” و”حرميش”، حيث يستهدف الجيش الإسرائيلي تلك الخلية، وعلى الفور دوت صفارات الإنذار في المخيم وبدأت الاشتباكات.

وأكدت قناة "الغد" أن الاشتباكات مستمرة دون توقف، خاصة على أطراف المخيم الغربية، وتم اعتقال أحد الشبان الفلسطينيين من داخل أحد المنازل.

تابع موقع تحيا مصر علي