عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي: العدوان الإسرائيلي على جنين تصعيد عسكري مدان ومرفوض وينذر بمزيد من العنف

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها الذي وقع صباح اليوم وأدى إلى مقتل  ثلاثة بينهم طفل وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة، معتبراً ما يحدث في جنين من قصف للطائرات والصواريخ وإطلاقٍ للنار وللغاز السام، تصعيداً عسكرياً ينذر بتفجر دوامة جديدة من العنف، محملاً حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث.

 تحيا مصر 

 وندد البرلمان العربي بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، خاصة منذ تولي حكومة نتنياهو المتطرفة الحكم وتصريحات وزرائه المتطرفين التي تحرض على العنف والقتل، معتبرًا أن عدم اتخاذ موقف حازم ومحاسبة حكومة نتنياهو هو ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم. 

البرلمان العربي: الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمدن الفلسطينية المحتلة يدفع المنطقة إلى الخطر 

وقال البرلمان العربي، إن الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمدن الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

 ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان والإدارة الأمريكية، بالخروج عن صمتها، والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات والجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته ومدنه، ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل. 

قصف جوي إسرائيلي لضفة الغربية 

وقصفت مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي أهدافا في الضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين لدى انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية كانت تقلهم هناك. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية  بأن الاشتباكات لم تتوقف منذ الخامسة من صباح اليوم، في منطقة الهدف والجابريات، مؤكداً وقوع انفجارات متتالية.

وذكرت قناة "الغد" الفلسطينية أنه في تمام الخامسة صباح اليوم تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة الهدف والجابريات عبى أطرفا المخيم، وأوضحت مصادر في المقاومة الفلسطينية أن الاقتحام يأتي لملاحقة الخلية التي نفذت عمليتي “يعبد” و”حرميش”، حيث يستهدف الجيش الإسرائيلي تلك الخلية، وعلى الفور دوت صفارات الإنذار في المخيم وبدأت الاشتباكات.

تابع موقع تحيا مصر علي