عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية جنين.. فلسطين: على المجتمع الدولي وأمريكا التدخل لوقف هذا الجنون الإسرائيلي

تحيا مصر

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن المجازر المتواصلة التي ترتكبها حكومة نتنياهو بحق فلسطين ، وكان آخرها في مدينة جنين ومخيمها، وأسفرت عن مقتل عدد من المواطنين بينهم طفل، وإصابة العشرات بجروح، بينهم 9 بحالة الخطر، هي محاولات لتفجير المنطقة وجرها إلى مربع العنف.

تحيا مصر 

فلسطين: على المجتمع الدولي وأمريكا التدخل لوقف هذا الجنون الإسرائيلي 

وأضاف أبو ردينة، أن الوضع الحالي لا يمكن استمراره وعلى المجتمع الدولي والإدارة الأميركية خاصة، التدخل فورا لوقف هذا الجنون الإسرائيلي.

وتابع: إن الصمت الدولي والاكتفاء ببيانات الإدانة والتنديد هو ما يشجع حكومة نتنياهو على الاستمرار بجرائمها وشن حرب شاملة ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال الناطق باسم الرئاسة، إن إسرائيل تتحمل مسؤولية إفشال كل الجهود العربية والدولية، التي بذلت مؤخرا لمنع التصعيد والتوتر.

وشدد على أن الأعمال العدوانية الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا لن تثنيه عن الاستمرار بنضاله المشروع حتى تحقيق تطالعاته بالتحرر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

قصف جوي للضفة الغربية 

وقصفت مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي أهدافا في الضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين لدى انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية كانت تقلهم هناك. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية  بأن الاشتباكات لم تتوقف منذ الخامسة من صباح اليوم، في منطقة الهدف والجابريات، مؤكداً وقوع انفجارات متتالية.

وذكرت قناة "الغد" الفلسطينية أنه في تمام الخامسة صباح اليوم تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة الهدف والجابريات عبى أطرفا المخيم، وأوضحت مصادر في المقاومة الفلسطينية أن الاقتحام يأتي لملاحقة الخلية التي نفذت عمليتي “يعبد” و”حرميش”، حيث يستهدف الجيش الإسرائيلي تلك الخلية، وعلى الفور دوت صفارات الإنذار في المخيم وبدأت الاشتباكات.

تابع موقع تحيا مصر علي