عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنهاية دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ.. المستشار فرج الدرى:« شكرًا للسيسى على تحمله من أعباء لا يقوي عليها إلا أولو العزم من الرجال»

تحيا مصر

قال المستشار فرج الدرى، عضو مجلس الشيوخ، أن القاصي والداني يشهد بأن مجلس الشيوخ مارس جميع الاختصاصات التي عهد بها الدستور إليه، واختصاصه الرقابي، الذي أوضحته اللائحة الداخلية للمجلس، وبأداء وطني رفيع، من الأجلاء ممثلي الأحزاب السياسية أو المستقلين.

تحيا مصر

تفعيل دور التعاونيات في مصر

وكان آخر هذا الأداء الرفيع، التقرير الضافى عن التعاونيات الذى أعدته لجنة مشتركة، برئاسة النائب الذى يسبق علمه أدبه - محمد هيبه - وعرضه بثقة واقتدار من خيرة شباب هذا المجلس، النائب أكمل نجاتى.

نهاية دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ

جاء ذلك فى كلمته بنهاية دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ بالفصل التشريعى الأول، مؤكدًا أنه “لقد زاد التقرير ثراء، هذا البيان الضافى الذى ألقته الوزيرة نيفين القباج، وردها الأمين على ما أثاره الأعضاء من رؤى، متابعة:” وأخص بالتقدير، عضوات المجلس وشبابه الذين أزداد أداؤهم توفيقا ورفعه وتقتضي الأمانة أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي المستشار محمود أسماعيل  الأمين العام، ونائبه المستشار عمرو يسري، وأسرة الأمانة العامة علي ما بذلوه من جهد فائق خلال هذه الدورة، وفى انتظار هذا النهج غير المسبوق في عرض إنجازات المجلس".

وتطرق النائب فرج الدرى فى حديثه إلى  تقرير لجنة حسابات المجلس، برئاسة النائب العلم د. هاني سري الدين، حول الحساب الختامي للمجلس، وحساب قطاع الأموال والأملاك، الذي سبق أن عرض علي المجلس باقتضاب، والذي نال علي الفور اجماع المجلس بالموافقة، متابعًا:"وإن دل ذلك، فإنما يدل علي ثقه المجلس الكاملة في حرصكم – يا معالي الرئيس – علي المال العام ، يعاونكم الوكيلان الجليلان، والثقة الكاملة في معالي الأمين علي خزائن المجلس، وفي لجنة الحسابات الموقرة".

ووجه النائب حديثه للمستشار الخلوق علاء الدين فؤاد، وزير المجالس النيابية، بقوله:"فلا أجد من البيان ما يوفيك قدرك، شكرًا وعرفانا لما تتسم به  من خلق رفيع، ومشاركة فعالة بعلم وإقتدار، وعلاقتك المتميزة والمنجزة مع جميع الأعضاء، لا تفرق بين أحد منهم، والذين يقدرونك، حق قدرك، زادك الله قدرًا".

النائب فرج الدرى يتقدم بخالص الشكر للقوات المسلحة والشرطة

وواصل حديثه:"أحني قامتي، أجلالًا واحترامًا إلي قواتنا المسلحة الباسلة، وصقور المخابرات العامة، سند الوطن وحاميه، وإلي رجال الشرطة الباسلة، وأمن الدولة المرابطين، حفاظًا علي أمن الوطن واستقراره وإلى شهدائنا الأبرار، ولا يفوتني أن أتوجه بخالص التقدير، إلي شرطة المجلس  وإلي صاحبة  الجلالة صحافة مصر وأعلامها".

وأردف:"و من قبل ومن بعد التحية والأكبار إلي زعيم البلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي ما  قدمه، ويقدمه لوطنه، وما يتحمله من أعباء جسام لا يقوي عليها إلا أولو العزم من الرجال، في سبيل رفعه الوطن واعلاء قدره، وصولاً إلي الجمهورية الجديدة لمصر، متابعًا:"رفع الله قدرك، وزادك توفيقًا وعلوا وكل عام ومصر بكم، في رفعه وازدهار، بمناسبة قرب مرور تسع سنوات علي يوم أولاكم الشعب ثقته، والتي تزداد يوما بعد يوم، وعلي قرب حلول عيد الثورة الحقيقية للشعب، في الثلاثين من يونيه والذى يتزامن هذا العام مع عيد الفداء".

تابع موقع تحيا مصر علي