عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

تحيا مصر

أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ، اليمين الدستورية ، اليوم الاثنين ، أمام الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي .

تحيا مصر 

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

وخلال أدائها اليمين الدستورية، أشار ولي العهد الكويتي إلى المسؤوليات والواجبات التي تتطلب من الحكومة العمل الدؤوب لمواصلة مسيرة الاصلاح ، وبدء مرحلة جديدة من العمل الوزاري واليقظة التامة للمحافظة على مصالح الوطن والمواطنين .

ودعا ولي العهد الكويتي إلى تحقيق النهضة الشاملة ، وترسيخ دولة القانون والمؤسسات وتجسيد العدالة والمساواة ، وان تبذل الحكومة قصارى جهدها في اتزان وحكمة ، مركزين على الاولويات وتحقيق التطلعات على كافة المستويات .

وفي سياق متصل ، أكد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، على أن الحكومة ستكرس نفسها وجهودها لخدمة الكويت لتنفيذ الإصلاح ودفع عجلة التنمية الشاملة في جميع مناحي الحياة ملتزمين في ذلك بأحكام الدستور والقانون ومراعين حريات الشعب ومصالحه وأمواله .

تشكيل حكومة كويتية جديدة 

وأمس صدر مرسوم بتشكيل حكومة تضم 15 وزيراً برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وكان ولي عهد الكويت، مشعل الأحمد الجابر الصباح، أصدر أمرًا أميريًا، في وقت سابق، بتعيين أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيسا لمجلس الوزراء

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أصدر أمر أميري بقبول استقالة حكومة رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وتكليفها بتسيير الأعمال، قبل أن يتم إعادة تكليفها بتشكيل الحكومة الجديدة. 

وينص الدستور الكويتي على أنه عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية، يجب أن تتقدم الحكومة باستقالتها ليتم تكليف حكومة جديدة.

ويذكر أن الانتخابات التشريعية الكويتية جرت الثلاثاء الماضي، لاختيار أعضاء مجلس الأمة 2023، الذين يصل عددهم إلى 50 نائبا. 

تابع موقع تحيا مصر علي