عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. هذا ما قالته زوجة حسن حسني الثالثة عنه

حسن حسني وزوجته _
حسن حسني وزوجته _ أرشيفية

تحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد القشاش حسن حسنى، حيث إنه من مواليد 19 يونيو 1936، وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر أسرار تكشفها لأول مرة زوجته الثالثه عنه وعن قصة تعارفهما.

قصة تعارف حسن حسني على زوجته الثالثة

أوضحت ماجدة حميدة أنها تعرفت على زوجها حسن حسني في أحد المسلسلات التي تم تقديمها في عام 1995، حيث كانت ماجدة حميدة ضمن فريق إنتاج المسلسل وكان الفنان الراحل حسن حسني ضمن أبطال العمل، كما أنها شكلت نقطة فارقة في جوكر الفن.

أشارت إلى أن الراحل كان جابرًا للخواطر ولا يترك مكانًا يُفعل فيه الخير إلا وكان سباقًا إليه وإلى فعل الخير، معقبه: ربنا هيجبر بخاطره عشان عاش طول عمره يجبر بخاطر الناس، ويقف جنبهم ويعمل الخير لوجه الله؛ لأنه كان فاهم في الدين كويس جدًا وكان بيحب يعمل كل حاجة زي ما ربنا أمر بها".

وأوضحت أن "حسن" كان أبًا وزوجًا حنونًا وقياديًا ويصدر القرارات التي تفيدها أو أولادهما في كل الأوقات، حيث إنه كان موجودًا في كل تفاصيل حياتهم، فضلًا عن أنه كان يتعامل بمنتهى الإنسانية مع أولاده وغيرهم.

معاملة حسن حسني مع أولاد زوجته

وأردفت: "كان ليّا أولاد من زوج قبل "حسن" هم مصطفى وإنجي أبناء المخرج أشرف فهمي، وعاشا مع حسن كأب لمدة 26 عامًا، وكان يقول إنجي بنتي ومصطفى ابني ولم يفرق بينهما وبين أبنائه مطلقًا".

السيرة الذاتية للراحل حسن حسني 

ولد حسن حسني عام 1936 في حي القلعة، وكانت بدايته في مدرسة الرضوانية عندما قدم دور أنطونيو في إحدى الحفلات المدرسية، وحصل من خلال الدور على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية.

وفي السينما كانت بداية الفنان حسني بمشاركته في دور صغير في فيلم الكرنك عام 1975، ولكنه حصل على دور أكبر في فيلم سواق الأتوبيس للمخرج عاطف الطيب عام 1982 وبعدها استعان به الطيب في عدد من أفلامه،، وقدم عبر مسيرته الفنية 168 فيلما.. كما شارك في بطولة 120 مسلسل أبرزها رحيم وعفاريت السيالة وزينب والعرش، ويضم أرشيفه الفني 28 عرض مسرحيا، أهمها حزمني يا.

وتوفى الفنان حسن حسني 30 مايو عام 2020 إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة داخل أحد المستشفيات، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 83 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي