عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: إذا استهدفت أوكرانيا القرم سنرد بضرب مراكز صنع القرار في كييف.. وزيلينسكي:سننتصر في النهاية

زيلينسكي - بوتين
زيلينسكي - بوتين

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو بأن القوات الأوكرانية تخطط لاستهداف شبه جزيرة القرم بصواريخ هيمارس أو ستورم محذرا من أن روسيا سترد على ذلك بضرب مراكز صنع القرار في أوكرانيا فورا. 

تحيا مصر 

روسيا: أوكرانيا شنت  263 هجوم ضدنا منذ أوائل يونيو 

وأضاف وزير الدفاع الروسي أن: " أوكرانيا نفذت منذ 4 يونيو 263 هجوما على مواقع القوات الروسية تم صدها" 

وأشار إلى أن استخدام صواريخ أميركية خارج منطقة العمليات يعني تدخلا كاملا لواشنطن. 

قصف روسي للمدن الأوكرانية 

وفي آخر التطورات الميدانية، شنت روسيا هجوما جويا واسعا طوال الليل، وحتى صباح اليوم الثلاثاء، على أوكرانيا استهدف العاصمة ومدنا من الشرق إلى الغرب. 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أن أنظمتها للدفاع الجوي أسقطت 28 من أصل 30 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا.

وأعلنت رئيس الإدارة العسكرية في كييف على "تلجرام" إن القوات والدفاعات الجوية حددت نحو 20 هدفا للعدو ودمرتها في المجال الجوي حول كييف. 

وقالت الإدارة العسكرية في لفيف، المدينة التي يسكنها نحو 700 ألف نسمة وتبعد 70 كيلومترا من الحدود مع بولندا، إن روسيا قصفت بنية تحتية حيوية في المدينة، ما أدى إلى اندلاع حريق دون وقوع إصابات. 

وقال رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا، على "تليجرام" إن الغارة الروسية استهدفت البنية التحتية للاتصالات والزراعة. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا فى زابوريجيا. وقالت القيادة العسكرية العليا إن روسيا أطلقت سبعة صواريخ في الهجوم على زابوريجيا، وفق تقارير أولية.

أوكرانيا تهدد بضربة كبرى ضد روسيا 

وفي سياق ذاته، قالت أوكرانيا إنها طردت القوات الروسية من ثامن قرية في هجومها المضاد المستمر منذ أسبوعين، وتعهدت مسؤولة كبيرة بوزارة الدفاع "بضربة كبرى" في الأيام المقبلة رغم المقاومة الشديدة التي تبديها موسكو.

 هذا وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قواته تتقدم في بعض القطاعات ويسعى لصد هجمات مكثفة في مناطق أخرى، مؤكداً أن  النتيجة النهائية في صالح أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي