عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: هدفنا الآن أصبح الإطاحة بنظام كييف بالكامل

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف

أكد نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ديمتري ميدفيديف، أن هدف روسيا الآن لن يقتصر فقط على أهداف العملية العسكرية وإنما أيضاً الإطاحة بنظام كييف بالكامل. 
تحيا مصر

روسيا: لن يكون هناك عودة إلى ماضي أوروبي مشرق

وأضاف ميدفيديف أن المؤشرات تؤكد أن أوكرانيا بدأت هجومها المضاد، لافتا إلى أنه لا خيار أمام أوكرانيا سوي بدء هجومها المضاد لتبرير استلام الأسلحة الغربية حيث أصبحت مضطرة لإرسال الآلاف من جنودها إلى الموت. 

وأوضح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إنه لن تكون هناك عودة إلى الماضي الأوروبي "المشرق"، مضيفا أن روسيا حاليا بلد مختلف تماما.

وقال المسؤول الروسي أن:" هناك شيئاً واحداً مؤكداً يمكنني قوله لن تكون عودة إلى الماضي الأوروبي المشرق، بالنسبة لهم". 

وتابع قائلاً:" أوربا لا تستطيع فهم حقيقة واحدة بسيطة، ألا وهى أن روسيا اليوم بلد مختلف تماماً مقارنة بفترة ما قبل الحرب".

وفيما يتعلق بعودة العلاقات بين روسيا وأوروبا، أكد ميدفيديف أن "أولئك الذين نسوا وأنكروا مواطنينا الذين ماتوا هم وحدهم الذين يمكنهم اليوم أن يحلموا بالعودة إلى عائلة أوروبية صديقة".

موضحاً:" القادة والأحزاب والحكومات يأتون ويذهبون، لكن الذاكرة والقيم المرتبطة بالدم تبقى لقترة طويلة جداً لعقود فى بعض الأحيان لعدة قرون".

اجتماع مجلس الأمن بطلب روسي و أوكراني

وتعرض السد نوفا كاخوفكا، أمس الثلاثاء، للانفجار وسط تبادل الاتهامات بين روسيا وأوكرانيا حول الجهة المسؤولة عن هذا الانفجار الذي وصف  بعض الخبراء بأن انفجاره يعادل تفجير قنبلة نووية جراء الأضرار الناجمة عن هذا الانهيار سواء عواقب اقتصادية وبيئية، إلى جانب غرق منازل وإعلان السلطات الأوكرانية أن أكثر من 80 قرية معرضة للغرق. 

واجتمع مجلس الأمن الدولي المكون من 15 عضوا، الثلاثاء، بطلب من كل من روسيا وأوكرانيا بعد تدفق غزير للمياه إثر انفجار سد ضخم على نهر دنيبرو الذي يفصل بين قوات البلدين في جنوب أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي