عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مقتل 4 مستوطنين.. الجيش الإسرائيلي يستدعي عدة كتائب إلى الضفة الغربية

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، استدعاء عدة كتائب إضافية إلى الضفة الغربية، وذلك في أعقاب هجوم أودى بحياة 4 مستوطنين وإصابة 4 آخرين بالضفة.

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي يستدعي عدة كتائب إلى الضفة الغربية 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي: "بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع، تقرر تعزيز واستدعاء عدة كتائب إضافية إلى فرقة الضفة الغربية ابتداء من الليلة، وذلك بالإضافة إلى تعزيز القوات الذي جرى بالمنطقة في الأسابيع الأخيرة".

وفي وقت سابق، عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اجتماعاً مع القيادات الأمنية بمقر الجيش لتقييم الوضع الأمني بعد الهجوم الذي وقع قرب مستوطنة عيلي بالضفة الغربية.

نتنياهو: كل الخيارات مفتوحة 

وهدد نتنياهو بالرد على الهجوم قائلاً: "إن كل الخيارات مفتوحة"، بينما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل منفذي الهجوم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قد أجرى، تقييما للوضع الأمني في بلاده على خلفية مقتل 4 إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة شمال الضفة الغربية.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، بأن جالانت سيجري في وقت لاحق اليوم تقييما للوضع الأمني، حيث سيلتقي مع رئيس هيئة الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الشاباك، وقادة المنظومة الأمنية في بلاده.

وأمس الاثنين، دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إلى شن عملية عسكرية واسعة شمالي الضفة الغربية ويأتي ذلك بعد العملية التي شنتها القوات الإسرائيلية في مخيم جنين وأسفر عنه سقوط قتلى بينهم طفلاً ومصابين.

وقصفت مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي أهدافا في الضفة الغربية، صباح امس الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين لدى انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية كانت تقلهم هناك. 

تابع موقع تحيا مصر علي