عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية «عيلي».. مستوطنون إسرائيليون يحرقون حقول فلسطينية في نابلس

صورة من حوارة تظهر
صورة من حوارة تظهر حرق مستوطنين إسرائيليين لحقول فلسطينين

قام عدد من المستوطنون الإسرائيليون على إحراق حقول زراعية في بلدة حوارة جنوبي نابلس، ويأتي ذلك بعد قتل 4 إسرائيليين وأصيب 4 آخرون بينهم حالات خطيرة بإطلاق نار في مستوطنة "عيلي"، كما أعلن الجيش الإسرائيلي قتل اثنين من منفذي الهجوم الذي وقع جنوب نابلس بالضفة الغربية. 

تحيا مصر 

إصابة 36 فلسطيني في هجوم إسرائيلي 

و أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 36 جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي والمستوطنين على الفلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان إلى أن المهاجمين وصلوا في سيارة إلى محطة وقود مجاورة لمستوطنة عيلي وأطلقوا النار على المدنيين. 

ويأتي هذا التصعيد الجديد بعد مقتل شاب فلسطيني في جنوب الضفة الغربية و 6 آخرين خلال عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقتلت القوات الإسرائيلية الشاب الفلسطيني، ليل الاثنين، قرب مدينة بيت لحم في جنوب الضفة الغربية المحتلة وارتفعت حصيلة العملية العسكرية العنيفة التي شنها الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، الاثنين، وتخللتها اشتباكات إلى 6 قتلى فلسطينيين بينهم فتى.

وأصيب فيها أكثر من 90 فلسطينيا إلى جانب 8 عناصر من قوات الأمن الإسرائيليين.

وشهدت العملية العسكرية، الاثنين، إطلاق صواريخ من مروحيات إسرائيلية، وهو تكتيك لم تشهده الضفة الغربية منذ سنوات طويلة، بحسب مسؤول أمني فلسطيني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إنها دخلت جنين لاعتقال اثنين من "المطلوبين" أحدهما ينتمي لحركة حماس والآخر لحركة الجهاد الإسلامي.

2.9 مليون فلسطيني في الضفة الغربية 

ويعيش في الضفة الغربية من دون القدس الشرقية، نحو 2,9 مليون فلسطيني، بالإضافة إلى أكثر من نصف مليون مستوطن يهودي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ووفق وكالة فرانس برس، فمنذ أوائل يناير، قتل ما لا يقل عن 166 فلسطينيا، وعشرون إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات

تابع موقع تحيا مصر علي