عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تونس.. مقتل اثنان وإصابة 30 شخص في حادث انقلاب قطار

تحيا مصر

ذكرت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء، بوقوع حادث انقلاب قطار يربط بين صفاقس وتونس العاصمة مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 30 آخرين.

تحيا مصر 

حادث انقلاب قطار في تونس

وأفادت الإذاعة التونسية أن حادث القطار وقع في محطة مساكن، وأن سائق القطار ومساعده لقيا مصرعهما، وفق معطيات أولية.

وأضافت أنه سيتم تأمين حافلات لنقل المسافرين إلى وجهاتهم، وذلك بعد انقلاب القطار.

100 شخص على متن القطار

ولا يزال التحقيق جاريا في سبب الحادث ، لكن بعض الشهود قالوا إن القطار كان يسير بسرعة عالية عندما خرج عن مساره بالقرب من بلدة سيدي بوزيد ، على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوب تونس العاصمة. و كان القطار يقل نحو 100 راكب ، معظمهم عائدين من العمل أو المدرسة.

ووفق وسائل إعلام تونسية ، تم نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج وبعضهم في حالة حرجة. وحشدت السلطات سيارات الإسعاف والدفاع المدني لمساعدة الضحايا وإزالة الأنقاض. 

وقالت وزارة النقل إنها ستقدم تعويضات لأسر القتلى والمصابين.

وخلال السنوات الأخيرة شهدت تونس عدة حوادث مميتة، ففي مارس 2022 أدى تصادم بين قطاري ركاب إلى إصابة 95 شخصًا في جنوب العاصمة. 

وفي ديسمبر 2016 ، اصطدم قطار بحافلة عامة بالقرب من موقع تحطم يوم الثلاثاء ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 50.

رصد أصوات غريبة خلال عملية البحث عن الغواصة المفقودة تيتان 

وفي آخر التطورات عن هذه الغواصة المفقودة ، رصد جهاز سونار صوت "طرقات" خلال عمليات البحث عن الغواصة السياحية الصغيرة التي فقدت قرب حطام سفينة "تايتانيك" في شمال المحيط الأطلسي وعلى متنها خمسة أشخاص. 

 وتجري عملية البحث والإنقاذ بمشاركة وكالات حكومية، وقوات البحرية الأميركية والكندية، وشركات تعمل في أعماق البحار.

ودخلت عمليات البحث عن الغواصة السياحية المفقودة في المحيط الأطلسي يومها الرابع اليوم الأربعاء، إذ تسابق فرق الإنقاذ الزمن للعثور على الغواصة التي اختفت أثناء نقلها ركابا أثرياء في رحلة إلى حطام السفينة تايتانيك بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.

تابع موقع تحيا مصر علي