عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طعن رجل شرطة قرب سفارة البرازيل في تونس.. والسلطات تكشف هوية منفذ الهجوم

الشرطة التونسية في
الشرطة التونسية في مكان الحادث

أفادت وسائل إعلام تونسية، بطعن شرطيا بالقرب من سفارة البرازيل في تونس، اليوم الاثنين، وذكرت السلطات التونسية أن منفذ الهجوم رجلاً يعاني من اضطرابات نفسية. 

تحيا مصر 

منفذ الهجوم مريض نفسي 

وأفاد شهود بأن الشرطة تنتشر بكثافة في المنطقة وإنه يجري تطويق الموقع.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، في بيان، أن الرجل طعن الشرطي بآلة حادة أثناء سؤاله عن أسباب وجوده بمحيط السفارة.

وألقت الشرطة القبض على المعتدي بعد إطلاق النار عليه وإصابته في الساق ونقله للمستشفى في انتظار استكمال استجوابه.

وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول بوزارة الداخلية  أن الرجل يعاني من اضطرابات نفسية، وهو مدرس عمره 53 عاما، مضيفا أنه لا علاقة له بأي فكر متطرف أو إرهابي.

وقال إن عائلته أخبرت السلطات أنه يعاني وضعا نفسيا صعبا في الآونة الأخيرة، وإنها تبحث عنه منذ مغادرته المنزل يوم الأحد.

استهدف كنيس يهودي في تونس

والشهر الماضي فتح رجل أمن تابع للحرس الوطني النار قرب معبد يهودي بجزيرة جربة التونسية أسفر عن مقتل رجلي أمن واثنين من الزوار، وذلك في أثناء زيارة سنوية تجتذب مئات اليهود من أوروبا وإسرائيل إلى معبد الغريبة.

البرلمان العربي: العدوان الإسرائيلي على جنين تصعيد عسكري مرفوض وينذر بمزيد من العنف

وفي سياق منفصل، أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها الذي وقع صباح اليوم وأدى إلى مقتل  ثلاثة بينهم طفل وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة، معتبراً ما يحدث في جنين من قصف للطائرات والصواريخ وإطلاقٍ للنار وللغاز السام، تصعيداً عسكرياً ينذر بتفجر دوامة جديدة من العنف، محملاً حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث.

 وندد البرلمان العربي بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، خاصة منذ تولي حكومة نتنياهو المتطرفة الحكم وتصريحات وزرائه المتطرفين التي تحرض على العنف والقتل، معتبرًا أن عدم اتخاذ موقف حازم ومحاسبة حكومة نتنياهو هو ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم. 

 ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان والإدارة الأمريكية، بالخروج عن صمتها، والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات والجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته ومدنه، ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل. 

وقصفت مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي أهدافا في الضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين لدى انفجار عبوة ناسفة في عربة عسكرية كانت تقلهم هناك. 

وذكرت قناة "الغد" الفلسطينية أنه في تمام الخامسة صباح اليوم تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة الهدف والجابريات عبى أطرفا المخيم، وأوضحت مصادر في المقاومة الفلسطينية أن الاقتحام يأتي لملاحقة الخلية التي نفذت عمليتي “يعبد” و”حرميش”، حيث يستهدف الجيش الإسرائيلي تلك الخلية، وعلى الفور دوت صفارات الإنذار في المخيم وبدأت الاشتباكات.

تابع موقع تحيا مصر علي