عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصير مجهول.. اختفاء سباح محترف خلال عبوره المانش من إنجلترا إلى فرنسا

تحيا مصر

أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن السلطات البحرية الفرنسية اليوم الأربعاء، باختفاء "سباح محترف" كان يعبر بحر المانش من إنجلترا إلى فرنسا أمس، الثلاثاء، مشيرة إلى أنها أوقفت مساء عمليات البحث التي استغرقت ساعات واستخدمت فيها إمكانات كبيرة.

تحيا مصر 

اختفاء سباح محترف خلال عبوره المانش.. والسلطات إنهاء عملية البحث

وذكرت السلطات البحرية الفرنسية أن مركز عمليات المراقبة والإنقاذ  تلقى نهار أمس، الثلاثاء، بلاغاً باختفاء السباح، وسارع المركز إلى تخصيص مروحيتين عسكريتين فرنسية وبلجيكية وزورقين تابعين للبحرية الفرنسية وللدرك الفرنسي وقارب منقذين بحريين للبحث عن المفقود.

وأضافت السلطات المسئولة عن بحر المانش بأنها  قررت إنهاء عمليات البحث بسبب عدم توافر عناصر إضافية إلى كونها شملت كل القطاع المحتمل للاختفاء طوال ساعات.

وأوضحت السلطات البحرية إلى أن الإعلان عن انتهاء عمليات البحث جاء بعد "أكثر من ست ساعات" على تلقيها البلاغ.

وأعلنت المتحدثة باسم السلطات أن هوية السباح وعمره لم يعرفا بعد. 

مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا 

وفي سياق منفصل، افتتح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأربعاء، مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في العاصمة البريطانية لندن.

وأعلن سوناك في كلمة الافتتاح أن "روسيا يجب أن تدفع ثمن الدمار الذي أحدثته في أوكرانيا"، مشير اإلى العمل على "تحويل أموال روسيا المجمدة لإعادة إعمار أوكرانيا".

وقال سوناك إن الرئيس الأوكراني فولديمير "زيلينسكي تعهد بإدارة أموال إعادة الإعمار بشفافية"، مضيفا أن بريطانيا "ستوفر قروضا لأوكرانيا بقيمة 3 مليارات دولار".

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن "أكثر من 400 شركة من 38 دولة تشارك في إعادة إعمار أوكرانيا".

وتعهد سوناك "بدعم أوكرانيا في ساحة المعركة وخارجها"، مشيرا إلى "ضرورة العمل على تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية". 

تابع موقع تحيا مصر علي