عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنبؤات روسيا تتحقق.. أوكرانيا تقصف جسراً رئيسياً يربط بين خيرسون والقرم

جسر القرم - أرشيفية
جسر القرم - أرشيفية

أعلن حاكم منطقة خيرسون المعين من قبل روسيا فلاديمير سالدو ، اليوم الخميس، تعرض جسر يربط بين شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو، ومنطقة في جنوب أوكرانيا تحتلها القوات الروسية، لأضرار في ضربة أوكرانية. 

تحيا مصر 

أوكرانيا تقصف جسراً رئيسياً يربط بين خيرسون والقرم

وأضاف سالدو إلى أن الجسر تعرض لقصف بصواريخ ستورم شادو البريطانية، لافتاً إلى أنها دمرت جزءاً من الجسر، وتم تحويل المرور إلى مسارات أخرى.

ونشر صوراً تظهر الجسر نفسه وفيه حفرة، وأكد أنه وفقاً للتقديرات الأولية استخدمت قوات كييف صواريخ من طراز "ستورم شادو" البريطانية. 

وقال الحاكم الروسي للقرم، سيرغي أكسيونوف: "خلال الليل أصابت ضربة جسر (تشونغار) ولم تسفر عن سقوط ضحايا" ، مضيفاً أن السلطات تجري مسحاً للأضرار. 

ويربط هذا الجسر بين شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو عام 2014، وجزء من منطقة خيرسون الأوكرانية تحتله القوات الروسية. وتأتي هذه الضربة، التي أعلنت عنها السلطات الروسية، فيما تنفذ القوات الأوكرانية عمليات هجومية منذ مطلع يونيو الحالي على عدد من الجبهات، خصوصاً في الجنوب.

روسيا تحذر من إستهداف أوكرانيا القرم.. و زيلينسكي في طريقه إلى الناتو

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو بأن القوات الأوكرانية تخطط لاستهداف شبه جزيرة القرم بصواريخ هيمارس أو ستورم محذرا من أن روسيا سترد على ذلك بضرب مراكز صنع القرار في أوكرانيا فورا. 

وأشار إلى أن استخدام صواريخ أميركية خارج منطقة العمليات يعني تدخلا كاملا لواشنطن.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صرح، خلال مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا عقد أمس ، أن بلاده في طريقها إلى العضوية الكاملة بحلف الناتو.

وذكر زيلينسكي أن "الهجمات الروسية المستمرة تتسبب يوميا في خسائر فادحة". 

تابع موقع تحيا مصر علي