عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندى: لا يجوز إعطاء العيدية لمدخن أو مدمن

تحيا مصر

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إنه لا يجوز إعطاء الصدقة أو العيدية لمدخن أو مدمن، مضيفا: "المدمن شفا الله العظيم أخطر شيئ تموته به إنك تعطيه فلوس".

وتابع عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "لا تعطوا العيديه أو الصدقة لمدخن يضيع الأموال فى أمور غير النعمة، يعنى لو تعرضت لمشكلة فى كده ممكن تعطى المدخن أشياء عينية أى أمر عينى بلاش أموال".

خالد الجندى: لا يجوز إعطاء العيدية لمدخن أو مدمن

واستكمل: "لا تعطوا العيدية لمن يصرفها فى أمر حسن، بلاش تعطوا المدخن الذى يحول الفلوس إلى سجائر أو أمور يدخنها ويدمر صحته ويدمر الآخرين".

هاني تمام: يجوز إعطاء العيدية للأب والأم والأغنياء

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، إنه يجوز إعطاء العيدية للأب والأم، من باب العطاء والوفاء، لأنه فى الأساس هدية يجوز منحها لهما.

وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "العيدية تدخل السرور على الناس، ومن باب التوسعة على الناس وبعضهم وهى من نعم الله على عباده، وأيضا يجوز إعطاء العيدية لغنى لأنها فى الأساس هى هدية".

واستكمل: "العيدية عادة أهلالله، للتوسعة وتفريح الناس بالعيد وتعد مظهرا من مظهر التكافل حيث يمكن اسقاط الديون كنوع من العيدية أيضا، وإدخال الفرحة على الناس".

تابع موقع تحيا مصر علي