عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتفوق على حرس الحدود بهدف ذاتي في الشوط الأول بالدوري

فريق الأهلي
فريق الأهلي

تفوق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على فريق حرس الحدود بنتيجة هدف نظيف، خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين حاليًا على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ16 المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

تفاصيل هدف ذاتي للأهلي أمام حرس الحدود 

سجل محمود بن والي لاعب حرس الحدود هدف الأهلي الأول بالخطأ في مرماه بالدقيقة 4 من عمر المباراة، حيث أرسل أحمد عبد القادر تمريرة بينية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء سيطر عليها المدافع محمود بن والي ولكنه مرر الكرة في اتجاة المرمى مع خروج الحارس محمد فوزي لتمر الكرة داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 7 من عمر المباراة إرسال عمرو السولية تمريرة بينية رائعة للاعب محمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة ولكن تصدى لها الحارس محمد فوزي ثم شتتها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 21 من عمر المباراة، إرسال محمد مجدي أفشة تمريرة للاعب محمد شريف الذي استلم الكرة خلف المدافعين وثم سدد الكرة ولكن ارتطمت في قدم إسلام عبد الله ومرت لخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 44 من عمر المباراة، مراوغة أحمد عبد القادر بمهارة إبراهيم القاضي من جهة اليسار ثم ارسل تمريرة عرضية أمسك بها الحارس محمد فوزي بسهولة.

تشكيل الأهلي لمواجهة حرس الحدود 

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق استعدادًا لمواجهة فريق حرس الحدود في الدوري الممتاز، والمحدد لها التاسعة والنصف مساء اليوم على ملعب الكلية الحربية.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وخالد عبد الفتاح وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وأفشة وأحمد عبد القادر وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان عطية وحسين الشحات وأليو ديانج وبيرسي تاو ومحمد فخري وكريم الدبيس.

أرقام مارسيل كولر

وخاض السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للفريق الأحمر في سبتمبر من العام الماضي،  44 مواجهة بجميع المسابقات، فاز في 32 ، تعادل في 8 مواجهات، وتلقى الخسارة في 4 لقاءات فقط أمام كل من ( ريال مدريد، فلامنجو البرازيلي، صنداونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني).

سجل لاعبو الأهلي في عهد كولر، 81 هدفًا، واستقبلت شباكهم 28  آخرين.

ويخلو سجل كولر، مع الأهلي، من الهزائم في بطولة الدوري، حيث تفوق في 16 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وهو الفريق الذي لم يُهزم حتى الآن في المسابقة.

كما أنه فاز مع الفريق الأحمر بـ 3 ألقاب قابلة للزيادة، ألا وهم بطولتي السوبر المصري، بطولة على حساب الزمالك بالفوز بثنائية نظيفة، وأخرى على حساب بيراميدز، بالفوز بهدف وحيد، ولقب كأس مصر، بالفوز بثنائية مقابل هدف على حساب الفريق السماوي.

تابع موقع تحيا مصر علي