عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفعيل نظام مكافحة الإرهاب في العاصمة الروسية.. وإلغاء الفعاليات الجماهيرية

العاصمة الروسية موسكو
العاصمة الروسية موسكو

أفادت وكالة الإعلام الروسية أن لجنة مكافحة الإرهاب، اليوم السبت، فرض نظام لمكافحة الإرهاب في موسكو، وذلك بعد تمرد قائد مجموعة فاجنر على الجيش الروسي. 

تحيا مصر 

تفعيل نظام مكافحة الإرهاب في موسكو 

ووفق التقرير الصادر من مركز المعلومات التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه: "من أجل منع الأعمال الإرهابية المحتملة على أراضي مدينة موسكو ومقاطعة موسكو، تم تفعيل نظام عمليات لمكافحة الإرهاب" .

يأتي هذا في وقت تتعامل فيه الأجهزة الأمنية مع دعوة للعصيان المسلح أطلقها قائد مجموعة “فاجنر”، يفجينى  بريجوجين، بزعم أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، وهو ما نفاه الأخير.

وقامت إدارة التحقيقات في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بفتح قضية جنائية ضد بريجوجين بموجب المادة 279 من القانون الجنائي بسبب تنظيم “تمرد مسلح”.

وتقدم وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية وحرس روسيا تقارير للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مدار الساعة حول الإجراءات المتخذة بعد تعليمات رئيس الدولة المتعلقة بمحاولة التمرد المسلح.

مداهمة الأمن مقر مجموعة "فاجنر" 

وذكرت صحيفة “فونتانكا” الروسية بمداهمة الأمن مقر مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة في مدينة بطرسبورغ، على خلفية دعوة مؤسس المجموعة للعصيان المسلح.

وأضافت أنه تم تطويق المباني المرتبطة ببريغوجين قرب جسر بلاغوفيشينسكي في المدينة.

ودعت وزارة الدفاع الروسية، مقاتلي مجموعة "فاجنر" شبه العسكرية الروسية على "الاستسلام والاعتراف بالهزيمة"، مطالبة إياهم بضرورة التواصل مع ممثلي الوزارة أو ممثلي دوائر إنفاذ القانون في روسيا، وفقاً لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية.

وأعلنت الوزارة، بحسب "تاس"، أنها ألحقت بمقاتلي "فاجنر" هزيمة كبرى، بعدما انخرطوا في "مغامرة غير محسوبة العواقب".

يشار إلى أن الخلافات بين قائد تلك المجموعة العسكرية الرسية الخاصة وقادة الجيش، كانت تفجرت منذ أشهر طويلة خلال المعارك التي خاضها الجيش الروسي في أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي