عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دون إطلاق رصاصة واحدة.. قائد "فاجنر يعلن سيطرة قواته على مقر قيادة الجيش في روستوف

تحيا مصر

أعلن يفجيني بريجوجين قائد مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية، السبت، أن قواته سيطرت على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في مدينة روستوف.

تحيا مصر 

فاجنر تسيطر على مقر قيادة الجيش في روستوف

وقال في رسالة صوتية  نشرها المكتب الصحفي للمجموعة، إن رجاله تعرضوا لإطلاق نيران المدفعية وطائرات الهليكوبتر وهم في طريقهم إلى روستوف.

وأضاف أن قواته سيطرت على مقر الجيش الروسي في روستوف جنوبي روسيا "دون إطلاق رصاصة واحدة"، لافتاً إلى أنه يؤمن بأن الشعب الروسي سيسانده في ما يصفها بـ"مسيرة العدالة".

وفي وقت سابق، السبت، قال شاهد عيان لـ"رويترز"، إن طائرات مروحية تابعة للجيش الروسي، فتحت النار على قافلة تابعة لشركة "فاجنر" العسكرية الخاصة على طريق M4 السريع، خارج مدينة فورونيج.

وقبل ذلك، أعلن حاكم منطقة فورونيج الواقعة في جنوب روسيا إن الجيش الروسي ينفذ "عمليات قتالية" ضد "فاجنر" في المدينة، مضيفاً أن الجيش يتخذ الإجراءات اللازمة من أجل التصدي لمحاولة مجموعة "فاجنر" الإطاحة بالقيادة العسكرية للبلاد. 

 

اندلاع حريق في مصفاة نفط بمدينة فورونيج الروسية 

واندلع حريق ضخم في مصفاة نفط بمدينة فورونيج، وذكر حاكم للمقاطعة فورونيج، ألكسندر غوسيف، أن رجال الإطفاء يتعاملون مع حريق نشب في إحدى خزانات الوقود بمصفاة نفط في المقاطعة. وقال عبر قناته على "تليغرام": "في فورونيج، يتم إطفاء خزان وقود محترق في مصفاة للنفط في شارع ديميتروف، ويعمل أكثر من 100 من رجال الإطفاء و30 قطعة من المعدات في المكان، ووفقا للبيانات الأولية، لا يوجد ضحايا"

يشار إلى أن مدينة روستوف تعد ذات أهمية استراتيجية للقوات الروسية باعتبارها إحدى خطوط الإمداد المتوجهة إلى أوكرانيا لقربها من الحدود. 

تابع موقع تحيا مصر علي