عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل نصية وتطبيق.. ضبط عصابة النصب على مالكي المحلات

المتهمين
المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطهم الإجرامى فى النصب على مالكى المحال التجارية.

ضبط عصابة النصب على مالكي المحلات

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة من (مالك أحد المحال التجارية - كائن بدائرة القسم) بتضرره من أحد الأشخاص "غير معلوم لديه" لقيامه بالنصب عليه من خلال إرساله رسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد تحويل مبلغ مالى عبر أحد التطبيقات من رقم محدد وحضور أحد الأشخاص وإدعائه بأن المبلغ المالى محول لشخصه وقام بإستلام المبلغ ، وعقب ذلك إكتشف تعرضه لواقعة نصب، ولم يتم تحويل ثمة مبالغ مالية على حسابه بالتطبيق.

التحريات: نصب باستخدام رسائل نصية

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من التوصل إلى إن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين – مقيمان بنطاق محافظتى القاهرة والإسكندرية)، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبطهما ، وبحوزتهما (هاتف محمول خاص بأحدهما "المستخدم فى الواقعة" - مبلغ مالى من متحصلات الواقعة).

سقوط عصابة النصب بأحد التطبيقات

وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وأضافا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات الواقعة وإنفاقهما باقى المبلغ المالى على متطلباتهما الشخصية.. وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على أصحاب المحال التجارية على النحو المشار إليه وأقرا بارتكاب عدد (2) واقعة نصب أخرى بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي