عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مندوب سوريا لدى جامعة الدول العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام

تحيا مصر

أعلنت سوريا، اليوم الأحد، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تسلم أوراق اعتماد مندوبها الدائم لدى الجامعة.

تحيا مصر 

عودة سوريا إلى الجامعة العربية 

وأفادت وكالة الأنباء السورية أن "السفير حسام الدين آلا، قدم اليوم أوراق اعتماده للأمين العام لجامعة الدول العربية مندوباً لسوريا في الجامعة".

وكان مجلس جامعة الدول العربية قد وافق، خلال اجتماع استثنائي عقده على مستوى وزراء الخارجية، في 7 مايو الماضي، على استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة، لتعود سوريا إلى الجامعة بعد نحو 12 من تعليق عضويتها على خلفية الأحداث الدائرة على أراضيها.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أمله في أن تكون استعادة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية، مقدمة لإنهاء أزمتها واستعادة حضورها في العمل العربي.

مقتل 4 عناصر من الشرطة السورية 

وفي سياق منفصل، قتل 4 عناصر من الشرطة وأصيب آخر بجراح جراء استهداف مسلحين مجهولين لسيارة تقلهم بالأسلحة الفردية في ريف درعا الغربي، بحسب ما أعلن عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وذكر المرصد السوري أن عناصر الشرطة كانوت مكلفين بحراسة مراكز الامتحان في مدينة طفس بريف درعا الغربي، وتم استهدافهم من قل مسلحين مجهولين لسيارة تقلهم بالأسلحة، بالقرب من دوار الجمل على طريق المزيريب في ريف درعا الغربي، وذلك أثناء عودتهم بعد انتهاء الامتحانات.

والأسبوع الماضي قتل شخص وأصيب آخر بجروح في مدينة القرداحة جراء انفجار قذيفتين أطلقتا من طائرة مسيرة مصدرها التنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية الشمالي غربي سوريا. 

وذكر مصدر أمني أن إحدى القذيفتين سقطت في أراض زراعية بجانب مستوصف القرداحة، ما أدى إلى مقتل شاب 25 عاما وإصابة آخر بجروح طفيفة، ووقوع أضرار مادية بأحد المباني.

تابع موقع تحيا مصر علي