عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوريا.. مقتل شخص وإصابة آخر في هجوم إرهابي

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخص وأصيب آخر بجروح في مدينة القرداحة جراء انفجار قذيفتين أطلقتا من طائرة مسيرة مصدرها التنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية الشمالي غربي سوريا. 

تحيا مصر 

مقتل طفل في هجوم إرهابي بسوريا 

وذكر مصدر أمني أن إحدى القذيفتين سقطت في أراض زراعية بجانب مستوصف القرداحة، ما أدى إلى مقتل شاب 25 عاما وإصابة آخر بجروح طفيفة، ووقوع أضرار مادية بأحد المباني.

وقتل أمس طفل وامرأة وأصيب ثلاثة مدنيين باعتداء إرهابي نفذته التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب الشمالي والشمالي الغربي، عبر طائرة مسيرة ألقت قنبلتين على الأحياء السكنية في منطقة سلحب بريف حماة.

ووفق ما نشر من تقارير إعلامية فتنتشر في أقصى ريف اللاذقية الشمالي وريف إدلب الشمالي الغربي مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيم (جبهة النصرة) المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، وتعتدي على المناطق الآمنة بريف اللاذقية بالقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة ورصاص القنص، ما يؤدي إلى مقتل وجرح المدنيين ووقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

مقتل قيادي بارز في حزب العمال الكردستاني 

وفي وقت سابق من اليوم ،أعلنت وكالة الأنباء التركية الأناضول، بأن الاستخبارات التركية نجحت في قتل قيادي بارز في حزب العمال الكردستاني عبر عملية في القامشلي بشمال سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر أمنية، أن الاستخبارات التركية اقتفت آثار المدعو عبد الرحمن جادرجي، القيادي في تنظيم "بي كي كي" الذي تصنفها تركيا "إرهابيا".

وأضافت المصادر أن الاستخبارات توصلت إلى معلومات تفيد بإقامة جادرجي في سوريا.

ولفتت إلى أن عناصر الاستخبارات التركية قامت بتتبع آثار جادرجي في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، وتمكنت من قتله في المنطقة.

وانضم جادرجي إلى حزب العمال الكردستاني  منذ بدايات تأسيسه وتولى دورا قياديا فيه، حيث نشط ضمنه في أوروبا بين 1997- 1999، وفي جبال قنديل شمالي العراق في العام 2000.

وفي 2001، أدرجت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" اسم جادرجي على قوائم المطلوبين بالنشرة الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي