عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب الإسكندرية «عبدالفتاح محمد» عن العقار المنهار لـ تحيا مصر: الواقعة كارثية.. ويؤكد: الأهالي لا يستجيبون لطلبات الإخلاء لعدم توفير بدائل سكنية

النائب عبدالفتاح
النائب عبدالفتاح محمد

علق النائب عبدالفتاح محمد، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، على واقعة انهيار عقار مكون من 13 طابق بشارع خليل حماده أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزة أول، بأن الواقعة كارثية، والشعب الإسكندراني كله حزين بسبب الحادث.

تحيا مصر

الجهاز التنفيذي يتابع أخر المستجدات بموقع عقار الإسكندرية المنهار

وأكد عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، تواجد الجهاز التنفيذي بالكامل في موقع العقار المنهار، لمتابعة أخر المستجدات لحظة بلحظة، مشيرًا إلى تواجد محافظ الإسكندرية وكافة الأجهزة المعنية ومن أهمها وزارة الصحة التي دفعت بـ12 سيارة اسعاف إلى موقع الحادث لاسعاف المصابين ونقل جثامين حالات الوفيات.

منع مزيد من حوادث انهيار العقارات

وأشار محمد، إلى أن الجميع يعمل على قدم وساق لإنقاذ ما يمكن انقاذه، مؤكدًا أن ايجاد حلول لمنع مزيد من الحوادث المماثلة سيكون أولى أولوياته خلال الفترة القادمة.

وأوضح نائب الإسكندرية، أن الجهاز التنفيذي يقوم بدوره ويتابع العقارات ويحدد أيهما يحتاج للإزالة، ويقوم باخطار الأهالي ولكنهم لا يستجيبون لطلبات الإخلاء لعدم توفير البديل السكني، مطالبًا بضرورة توفير وحدات سكنية لكل ساكني العقارات المقرر إزالتها لعدم مطابقتها لشروط السلامة.

وحدات العقار تُستأجر خلال الصيف

وتابع:" وحدات العقار تُستأجر خلال الصيف، لذا فكان بعضها خاليًا لعدم تأجيرها، ولكن التوقعات تشير لوجود البعض تحت الأنقاض سواء من السكان أنفسهم أو ممن كانوا بالسوبر ماركت أسفل العقار المنهار، داعيًا المولى أن يغفر للمتوفين وشفاء كل المصابين".

تابع موقع تحيا مصر علي