عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: رفع درجات الإستعداد على الطرق الساحلية والسريعة والصحراوية

خدمات مرورية
خدمات مرورية

كثفت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور، وإدارات المرور المختلفة بالمحافظات من خدماتها المرورية والتواجد الفعال على الطرق الصحراوية والساحلية والسريعة وذلك أثر توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حفاظاً على أرواح المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

الداخلية ترفع درجات الإستعداد على الطرق

حيث تؤمن أجهزة وزارة الداخلية، بالإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع غرف عمليات إدارات المرور المختلفة رحلات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، كما يتم التنسيق مع دواوين المحافظات وغرف عمليات الحماية المدنية والإسعاف للتدخل في حالات الطوارئ.

خدمات مرورية

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الإستعداد القصوى تنفيذاً للخطط المرورية التى إعتمدتها الوزارة بالطرق العامة وخاصة بالمناطق الساحلية بمناسبة إحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، ونظراً لما تشهد فترة إجازة عيد الأضحى المبارك من كثافة مرورية على الطرق مع إتجاه المواطنين للإحتفال بالعيد بالمناطق الساحلية للإستمتاع ‏بشواطئها مُستخدمين الطرق الحديثة التى أنشأتها الدولة لخدمة المواطنين وإختصار زمن الرحلة.

الداخلية: توفير أقصى درجات الآمان للمواطنين

حيث رفع أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور درجة الإستعداد القصوى والبدء فى توفير أقصى درجات الأمان على تلك الطرق حفاظاً على الأرواح والممتلكات، كما تم تكثيف الخدمات المرورية بكافة الطرق والمحاور وكذا الطرق الساحلية من خلال منظومة ‏متكاملة ومتطورة من كاميرات المراقبة والرصد لمتابعة الحالة المرورية.

كما دعمت أجهزة وزارة الداخلية الطرق الساحلية والصحراوية باللافتات الإسترشادية المنتشرة عليها مع تكثيف الإرتكازات والأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة للتأكد من إلتزام مرتادى الطرق بالقواعد المرورية، بالإضافة إلى إنتشار الخدمات المرورية لبث الطمأنينة فى نفوس مرتاديها وإلزام الجميع بسرعة محددة.

خدمات مرورية

رقم الإغاثة المرورية على الطرق

ويتم متابعة الحالة المرورية على مدار الساعة من خلال غرف عمليات المرور بالتنسيق مع الخدمات المرورية على كافة الطرق لسرعة التعامل مع الأعطال فور وقوعها ومنع التكدسات  وتوجيه سيارات الإغاثة المرورية للتعامل الفورى ‏وتسيير الحركة المرورية، وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والإستقرار.

وأعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق رقم 01221110000 لخدمة الإغاثة المرورية، حيت يتلقى المكالمات الهاتفية في حالات الطوارئ والحوادث لا قدر الله على الطرق والمحاور الرئيسية.

تابع موقع تحيا مصر علي