عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث عقار الإسكندرية.. النيابة الإدارية: إستدعاء مديرا التنظيم والإدارة الهندسية بحي المنتزه

تحقيقات النيابة الإدارية
تحقيقات النيابة الإدارية

أجرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية في الإسكندرية، معاينة تصويرية لموقع عقار الإسكندرية المنهار والكائن بمنطقة سيدي بشر التابعة لحي المنتزه أول.

النيابة الإدارية تحقق في حادث عقار سيدي بشر

حيث باشرت النيابة الإدارية بإشراف المستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية، التحقيقات حيث أنتقل إلى موقع العقار المنكوب فريقا من النيابة الإدارية برئاسة المستشار حسام هنداوي مدير النيابة، وعضوية كلا من المستشارين أيمن عبد المهيمن وإسلام يوسف.

تحقيقات النيابة: العقار منذ عام 1975 

وكشفت معاينة فريق النيابة الإدارية، أن العقار مكون من دور أرضي و14 طابق علوي، ويقع بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحري بنطاق حي أول المنتزه، حيث تبين إنشاطر العقار رأسيا لأسفل بانهيار الجزء الأيمن من العقار في إتجاه واجهة العقار حتى سطح الأرض.

فريق النيابة الإدارية
تحقيقات النيابة الإدارية
تحقيقات النيابة الإدارية
تحقيقات النيابة الإدارية
تحقيقات النيابة الإدارية

إستدعاء قيادات من حي المنتزه 

كما تبين من معاينة النيابة الإدارية، بقاء الجزء الأيسر من العقار بدون التعرض للإنهيار، وأن الحادث نتج عنه ثلاث حالات وفاة وإصابة واحدة، مع استمرار جهود الحماية المدنية باستكمال رفع الانقاض.

كما تبين من تحقيقات النيابة الإدارية، أن العقار مبني منذ عام ١٩٧٥، وأن مالك الدور الرابع عشر علوي أحدث به إضافات إنشائية دون ترخيص في غضون شهر يونية ٢٠٢، حيث أمرت النيابة استدعاء كلًا من مدير التنظيم ومدير الإدارة الهندسية بحي المنتزه أول، وجار استكمال التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي