عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة على أعمدة المونوريل.. جزار يذبح الأضاحي في مدينة نصر والمحافظة تضبطه.. هيئة الأنفاق: لا ضرر وإتخاذ الإجراءات ضده|صور

جزار المونوريل
جزار المونوريل

صور لـ جزار إستخدم أعمدة المونوريل في مدينة نصر شرق القاهرة، لتعليق اللحوم والذبح آثارت منصات التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، ما بين السخرية والمطالب بالقبض على الجزار وإتهامات له بإتلاف مرفق عام والذبح في الشارع خارج المجازر الآلية وإشغال الطريق.

قصة جزار المونوريل في مدينة نصر

مع تداول صور الجزار الذي قام بالذبح على أعمدة مشروع المونوريل في مدينة نصر شرق القاهرة، تحركت الأجهزة المعنية بمديرية أمن القاهرة ومحافظة القاهرة، لفحص الواقعة التي اشتهرت على منصات التواصل باسم «جزار المونوريل»، حيث تبين أنها الواقعة حدثت في نطاق حي شرق مدينة نصر، وعقب التنسيق مع الأجهزة الأمنية تحركت محافظة القاهرة لإزالة المخالفة.

وأصدرت محافظة القاهرة بيانا لها أكدت فيها على أن الصور المتداولة عبر منصات التواصل الإجتماعي والخاصة بقيام أحد محلات الجزارة باستخدام أعمدة المونوريل في الذبح بمنطقة مدينة نصر، وقعت أول أيام عيد الأضحى المبارك، وقامت أجهزة حي شرق مدينة نصر بإزالتها وتحرير المحاضر اللازمة عنها.

جزار المونوريل

محافظة القاهرة تعلن تفاصيل ضبط جزار المونوريل

حيث تبين أن الجزار يدعى عبدالحميد سيد علي صاحب جزارة «أبو علي» في شارع الجرجاوي شرق مدينة نصر، وتم تحرير 3 محاضر له الأول إتلاف ممتلكات عامة، ومحضر بيئة وإشغال طريق، وكذا محضر ذبح في الشارع خارج المجازر الآلية، وتم إحالة المحاضر إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية وتم إعادة الشيء لأصله وإصلاح الإتلاف في عامود المونوريل.

كما أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانا، بشأن الصور المتداولة للجزار، والذي قام بتعليق أجزاء من اللحم على أحد أعمدة المونوريل - شرق النيل - العامود «NCL04-08C2» وذلك بعد أن قام بتثبيت أحد القواطع الحديدية في العامود ووضع بعض معدات والمستلزمات الخاصة بالذبح في ذات المكان، حيث استنكرت الهيئة السلوك الغير مسئول والغير حضاري مع أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق لخدمة المواطنين.

جزار المونوريل

القومية للانفاق: الكشف على العامود ولا ضرر به

وقالت الهيئة في بيانها أنه تم الكشف على العامود ولا يوجد به أضرار وأنها قامت بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعه لينال عقابه القانوني ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب، وتشكر الهيئة القومية للأنفاق  المواطنين الذين قاموا بإرسال رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما لذلك من اهمية فى الحفاظ على كافة وسائل المواصلات في مصر والتي هي ملك للشعب المصري العظيم.

ويواجه الجزار المتهم باستخدام أعمدة المونوريل في الذبح عقوبات عديدة من بينها عقوبة إتلاف ممتلكات عامة والتي تنص المادة 90 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من خرب عمدًا مباني أو ممتلكات عامة، مخصصة لمصلحة حكومية، أو مرافق ومؤسسات عامة، وتكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد إذا وقعت الجريمة فى زمن هياج أو فتنة بقصد إحداث الرعب والفوضى بين الناس، وتصل العقوبة للإعدام إذا نجم عن الجريمة موت شخص كان متواجدًا في تلك المكان، ويحكم على مرتكب الجريمة بدفع قيمة الأشياء التي خربها.

تنظيف موقع جزار المونوريل

ذبح في الشارع.. عقوبة جزار المونوريل

فيما نصت المادة 136 من قانون الزراعة على أنه «لا يجوز في المدن والقرى التي يوجد بها أماكن مخصصة رسميًا للذبح أو سلخ الحيوانات المخصصة لحومها للاستهلاك العام خارج تلك الأماكن أو المجازر»، والمادة 143 مكررًا من هذا القانون على أن «يعاقب على كل مخالفة أخرى لأحكام المادة 136 والقرارات الصادرة تنفيذًا لهما بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 200 جنيه، ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين».

تابع موقع تحيا مصر علي