عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليه منعملش الحج أونلاين أو بـ زوم؟.. حقيقة الفيديو المتداول لسؤال لميس الحديدي بعد إثارته للجدل

لميس الحديدي
لميس الحديدي

ليه منعملش الحج أونلاين أو بالميتافرس؟.. فيديو جديد تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحاتهم المختلفة لـ سؤال قالته الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها الشهير “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة أون للدكتور أسامة رسلان، وبدأ العديد يتناول سؤالها بشكل ساخر وبعضهم هاجمها ووجها لها انتقادات لاذعة، وفي ذلك التقرير يكشف موقع تحيا مصر حقيقة الفيديو المتداول.

حقيقة فيديو سؤال لميس الحديدي عن الحج

كعادة السوشيال ميديا قام بعض رواد السوشيال ميديا بنشر فيديو لـ لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة تتسائل فيه عن إمكانية عمل الحج عن طريق الأونلاين أو خاصية الميتافرس، دون استكمال باقي الفيديو، الأمر الذي جعل الجمهور يتعجب من سؤالها دون فهم المقصد من السؤال، لتكون موضع انتقادات عنيفة وحديث السوشيال ميديا في الساعات الماضية.

وكان حقيقة الفيديو هي رصد لميس الحديدي بعض أسئلة المتابعين والجمهور على السوشيال ميديا، حيث قالت في مقدمة سؤالها: جزء من الإسلام هو التسليم بما أمر الله به ولكن كل الجيل الجديد بيفكر، وربنا ادانا العقل وعلينا أن نعمله، ولكن فيه أطفال وشباب بتسأل باباها أو مامته وتلاقي الرد عليها انت بتناقش في كلام ربنا! اعمل الحجات زي ما ربنا قالها وخلاص لكن الرد ده مبيعحبش الولاد ولازم عشان كدة نسأل ليه منعمل الحج بالميتافرس؟.

لميس الحديدي عن سؤالها عن الحج الأونلاين: هذا ليس رأيي

واستكملت لميس الحديدي سؤالها وهو الجزء الذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي: ليه منعملش الحج أونلاين ونعمله بالزوم، الحاجات تطورت، ليه لازم نروح نلف حوالين الكعبة 7 مرات، مؤكدة: وهذا ليس رأيي أن بسأل أسئلة، وبطرح أسئلة لبيان بعد التفسيرات المهمة للفلسفة.

ورد الدكتور أسامة رسلان على سؤالها موضحا أن أداء فريضة الحج يجب أن تكون كما أداها الرسول عليه السلام وأداء الحج من الفرائض المرتبطة بالزمان والمكان، والسعودية وفرت خاصية الميتافرس للتعليم والسياحية الدينية وليست أداء فريضة الحج، لذا هذا غير مسموح به في ديانة الإسلام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي