عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسم وكله بيدبح.. إعترافات جزار المونوريل: كنت عايز أخلص أكبر عدد أضاحي

جزار المونوريل والمتهمين
جزار المونوريل والمتهمين

تباشر النيابة العامة في القاهرة، التحقيقات في الواقعة الشهيرة بـ «جزار المونوريل»، والذي أقدم على ذبح الأضاحي خلال أول أيام عيد الأضحى على أحد أعمدة المونوريل بمنطقة مدينة نصر والخاصة بـ «مونوريل شرق النيل».

تحقيقات واقعة جزار المونوريل 

ووجهت النيابة العامة في القاهرة للمتهم، إتهامات إتلاف المال العام وإشغال الطريق والذبح خارج المذابح العامة وكذا إلقاء مخلفات في غير الأماكن المخصصة لذلك، حيث تبين أن جزار المونوريل المتهم إستغل تواجد محل الجزارة الخاص به أمام أعمدة المونوريل وقام بتثبيت أحد القواطع الحديدية في العامود «NCL04-08C2» ووضع بعض المعدات والمستلزمات الخاصة بالذبح في نفس المكان.

جزار المونوريل

وأعترف المتهم - جزار المونوريل - أمام النيابة العامة بإمتلاكه محل جزارة بالمنطقة المقابلة لمحل واقعة عامود المونوريل، وقيامه و2 جزارين آخرين وسيدة بإستغلال موسم عيد الأضحى المبارك للعمل كجزارين متجولين لذبح الأضاحي، وأن المواطنين لا يرغبون في الذبح داخل المجازر التابعة للمحافظة، فقام بإعداد أحد القواطع الحديدية ثم ثبته على عامود المونوريل وقام بذبح الأضاحي في منتصف الشارع.

جزار المونوريل

إتلاف وإشغال.. إتهامات جزار المونوريل

وقال المتهم أمام النيابة العامة في القاهرة، عن جريمته أنه إستهدف ذبح أكبر عدد من الأضاحي في موسم العيد، وبأسرع وقت ممكن حيث إستعان بجزارين متجولين وسيدة لمساعدته في الذبح، وأن القواطع الحديدية تم تعليقها على عامود المونوريل لتعليق اللحوم عليها لسلخها وتقطيعها.

جزار المونوريل

وكشفت تحقيقات النيابة رصد الأجهزة المعنية في القاهرة، منشورا عبر منصات التواصل الإجتماعي عن جزار المونوريل، والذي قام بتعليق اللحوم على عامود المونوريل وقام بتجهيز مكان في منتصف الشارع لذبح الأضاحي، حيث إنتقلت حملة من أجهزة حي شرق مدينة نصر وقسم مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة، عقب رصد المنشور وتحديد مكانه، وتم إزالة المخالفة وتحرير المحاضر اللازمة عنها.

جزار المونوريل

محافظة القاهرة تشمع محل جزارة مدينة نصر

وقامت أجهزة محافظة القاهرة بتشميع محل الجزارة الخاص بالمتهم، وقامت بإزالة القواطع والمخلفات وأعادت الرصيف وعامود المونوريل إلى حالتهم، وحررت محضرا بإتلاف المال العام تضمن تلفيات في الرصيف والأسفلت قدرت بـ 111907 ألف جنيه، حيث حررت له أجهزة محافظة القاهرة محضر جنحة لإتهامه بإشغال الطريق بـ شادر أمام المحل الخاص به مما يعوق الطريق العام بمساحة 20 متراً، وهو ما يخالف قانون الإشغالات رقم 140 لسنة 1956 ولائحته التنفيذية.

جزار المونوريل

كما تم إرسال مذكرة من إدارة البيئة بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إلى قسم مدينة نصر ثالث، لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجزار المدعو عبد الحميد سيد علي صاحب محل جزارة أبو علي، بشأن قيامه بإلقاء مخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، وهو ما يعد جنحة بيئية بالمخالفة للمادة 37 د من القانون، والتي تحظر إلقاء القمامة والمخلفات الصلبة في غير الصناديق والأماكن المخصصة لها وبلتزم القائمون على جمع القمامة والمخلفات الصلبة ونقلها بمراعاة نظافة صناديق جمعها، حيث نصت المادة 87 من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدلة بالقانون رقم 9 لسنة 2009 أن يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه كل من يخالف أحكام المادة.

جزار المونوريل

القومية للأنفاق تصدر بيانا بشأن جزار المونوريل

ومن جانبها رصدت الهيئة القومية للأنفاق، منشور جزار المونوريل، والذي قام بتعليق أجزاء من اللحوم على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل، بعد أن قام بتثبيت أحد القواطع الحديدية في العامود ووضع بعض المستلزمات والمعدات الخاصة بالذبح في ذات المكان، وهو ما استنكرته الهيئة وأعلنت أنه سلوك غير مسئول وغير حضاري مع أحد مشروعات النقل الجماعي الأخضر الآمنة والنظيفة المستدامة الصديقة للبيئة والتي تنفذها الهيئة القومية للأنفاق.

جزار المونوريل

وقالت الهيئة في بيان لها أنه تم الكشف على العامود ولا يوجد به أضرار وأنها قامت بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعه لينال عقابه القانوني ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب، وتشكر الهيئة القومية للأنفاق  المواطنين الذين قاموا بإرسال رسائل مختلفة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما لذلك من اهمية فى الحفاظ على كافة وسائل المواصلات في مصر والتي هي ملك للشعب المصري العظيم.

جزار المونوريل

الداخلية: ضبط جزار المونوريل 

حيث كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان لها عن ضبط جزار المونوريل وسيدة و2 جزارين متجولين، وذلك عقب رصد منشور عبر عدد من صفحات التواصل الإجتماعي يتضمن قيام جزار بتعليق لحوم على أحد أعمدة مرفق المونوريل - شرق النيل - حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد محل الواقعة وتبين حدوثها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، وأن وراء إرتكابها مالك محل جزارة وسيدة تعمل في ذات المحل، و2 جزارين متجولين.

جزار المونوريل

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وقيامهم بإستغلال فترة عيد الأضحى المبارك للعمل كجزارين متجولين وإتخاذهم من محل الواقعة مكان لممارسة عملهم .. وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى أعمال الجزارة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي