عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال 45 يوماً.. انطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين مصر وإيران

تحيا مصر

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، عن انطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين طهران والقاهرة خلال 45 يوما.

تحيا مصر 

انطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين مصر وإيران

وافادت وكال" تسنيم" الإيرانية نقلاً عن مسؤول في نقابة "خدمات السفر الجوي والسياحة" الإيرانية إن الدفعة الأولى من السياح الإيرانيين ستتوجه إلى مصر خلال الـ45 يوماً المقبلة، وسيتم إطلاق الرحلة الأولى بشكل رمزي مباشرة بين طهران والقاهرة، 

وبعد افتتاح القنصلية لن يستخدم العراق كدولة وسيطة بين مصر وإيران لأنه يزيد الوقت والتكلفة بجانب عوامل أخرى.

مدير عام وزارة السياحة المصرية يزور إيران الأسبوع القادم 

ووفق رئيس مجلس إدارة نقابة خدمات السفر الجوي والسياحة الإيرانية، فمن المقرر أن يصل مدير عام وزارة السياحة المصرية إلى طهران الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنهم أجروا الأسبوع الماضي زيارة لمصر تناولت مباحثات مع مسئولي القطاع الحكومي والخاص في مجال السياحة.

وكشف رئيس النقابة عن أن مفاوضات تعزيز السياحة أجريت مع مصر بوساطة العراق.

إيران تمتنع عن إرسال سفيرا جديدا إلى السويد 

وفي سياق منفصل، أعلنت الخارجية الإيرانية بامتناع عن إرسال سفيرا جديدا إلى السويد رداً على حادثة إحراق القرآن من قبل لاجئ "عراقي" حصل على موافقة من السلطات السويدية للقيام بذلك في أول أيام عيد الأضحى. 

وقال وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان إنه :"بالرغم من استكمال الإجراءات الإدارية، فقد توقفت حاليا عملية إيفاد السفير إلى السويد بسبب قیام حكومة هذا البلد في السماح للإساءة إلى القرآن الكريم". 

واضاف عبد اللهيان: "تحدثنا الأمس بالتفصيل مع زميلي السيد حجة الله فغاني السفير الجديد لبلدنا في السويد، كما قدم تقريرًا عن آخر وضع لمکان ومنطقة مهمته".

وأوضح:" رغم انتهاء الاجراءات الادارية، توقفت عملية إرسال السفير الى السويد بسبب تحرك حكومة هذا البلد في اصدار رخصة للإساءة إلی القرآن الكريم".

وأفادت وكالة (إرنا) للانباء الإيرانية نقلاً عن مصدر مطلع في الخارجية الإيرانية:" إنه بالرغم من استكمال الإجراءات الإدارية لإرسال سفير جديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى السويد، فان وزارة الخارجية ليست لديها خطة في الوقت الحاضر لارسال السفير الجديد بسبب الاساءة للقرآن الكريم في هذا البلد" .

تابع موقع تحيا مصر علي