عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: أوكرانيا كيان وهمي لا وجود له

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف

قال الرئيس الروسي الأسبق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن أوكرانيا كيان وهمي غير موجودة على أرض الواقع مهما حاولت سلطات كييف والغرب إثبات العكس.

تحيا مصر 

ميدفيديف: أوكرانيا كيان وهمي لا وجود له 

وكتب مدفيديف على قناته في تيليجرام: "تثرثر السلطات الأوكرانية طوال الوقت، أن شرط المفاوضات الرئيسي هو الرجوع إلى حدود كانت موجودة في عام 1991. لكن في الواقع هذه حدود مناطق روسيا ومقاطعات الإمبراطورية الروسية، وليس أوكرانيا المزعومة".

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: "أوكرانيا هي أرض سانيكوف قام لينين بتشكيلها على حساب الأراضي الروسية. بقيت كذلك لفترة غير طويلة لتعود وتختفي من الخريطة. لا توجد مثل هذه الأرض. أيا كان رأيهم في الغرب وفي مدينة كييف الروسية المحتلة".

روسيا تدمر محطة الاتصالات الفضائية الأوكرانية 

وفي آخر التطورات الميدانية في أوكرانيا، أعلن المتحدث باسم مجموعة الجنوب التابعة للقوات المسلحة الروسية، فاديم أستافيف "، دمرت مدفعية المجموعة محطة اتصالات ستارلينك ومركزا للتحكم في المسيرات الأوكرانية والمسيرات من طراز Leleka-100 ومركز اتصالات وشاحنة صغيرة مع مجموعة مشاة".

وأضاف:" صدت المجموعة الجنوبية للقوات الروسية هجوما شنته مجموعة هجومية معادية في منطقة بيركوفكا في مقاطعة دونيتسك". 

وتابع فاديم: "شارك في محاولة الاختراق الهجومية الأوكرانية حوالي 30 من الأفراد العسكريين من اللواء الجوي 77، تدعمهم أربع دبابات وثلاث مركبات قتال مشاة. وفي الدقائق الأولى من المعركة، تم تدمير عتادهم العسكري وتحييد عناصرهم وصد هجومهم".

ومن ناحية أخرى، أوضحت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في وقت سابق من اليوم أن القتال العنيف مستمر في اتجاهات باخموت ومارينكا وليمان بواقع 46 اشتباكا خلال 24 ساعة.

كما شددت على أن روسيا تركز جهودها لمنع تقدم القوات الأوكرانية، لاسيما في خيرسون وزابوريجيا، لافتة إلى أنها قصفت نحو 30 مستوطنة بالمدفعية.

تابع موقع تحيا مصر علي