عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبني بالطوب اللبن وسقفه خشب.. مصرع زوجين في إنهيار منزل بـ المنوفية

انهيار منزل
انهيار منزل

وقع حادث إنهيار منزل قديم بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، ولقى عامل وزوجته مصرعهما جراء الحادث كما أصيب شخصين من أفراد الأسرة أثر الإنهيار.

إنهيار منزل قديم في المنوفية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، إخطارا من غرفة النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بإنهيار منزل في قرية أبو عوالي التابعة لمركز أشمون، وعلى الفور وجه اللواء حازم سامي مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية بسرعة الإنتقال والفحص.

بالإنتقال والفحص، تبين من معاينة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، إنهيار منزل قديم مبني بالطوب اللبن ومسقوف بالخشب، على مساحة 175 مترا، ومصرع عامل وزوجته جراء الإنهيار الجزئي في المنزل، وكذا إصابة شخصين من أفراد الأسرة في الحادث.

مصرع عامل وزوجته في إنهيار منزل المنوفية

إنتقلت سيارات الإسعاف ووحدات محافظة المنوفية والأجهزة المعنية إلى موقع حادث المنزل، وجرى رفع الحطام ونقل الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة والمصابين إلى المستشفيات، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية في المنوفية، أن المنزل مكون من 3 طوابق ومبني بالطوب اللبن ومسقوف بالأخشاب، وحدث إنهيار جزئي فيه نتج عنه مصرع عامل وزوجته وإصابة شخصين من أفراد الأسرة، وجرى رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا آخرين في الحادث.

التحريات: مبني بالطوب اللبن ومسقوف بالخشب

وتحرر المحضر اللازم وجري إخطار الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون لإستكمال الإجراءات القانونية، وجرى الكشف عن المنازل المحيطة بموقع المنزل المنهار تحسبا لوقوع إنهيارات جزئية فيها كما تم فصل الكهرباء عن المنزل.

وكانت قوات الحماية المدنية في الإسكندرية إنتشلت قبل أيام 10 جثامين من أسفل عقار منكوب في منطقة سيدي بشر، حيث أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر مكون من 13 طابقا بمحافظة الإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي