عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 1,5 مليون قطعة ألعاب نارية.. وعقوبات رادعة في انتظار تاجر الموسكي

تحيا مصر

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الموسكى) بمزاولة نشاط غير مشروع تخصص فى الاتجار بالألعاب النارية متخذًا من مخزن مستأجر كائن بدائرة القسم مسرحاً لتخزين الألعاب النارية.

تحيا مصر

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بالمخزن المُشار إليه، وعُثر بداخل المخزن على (عدد 30 كرتونة ألعاب نارية بإجمالى عدد 1,5 مليون وخمسمائة ألف قطعة ألعاب نارية "صاروخ" مختلفة الأحجام)، بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة رادعة لحيازة الصواريخ

وفرض قانون العقوبات، عقوبة رادعة لحيازة الألعاب النارية كالصواريخ و"البومب" وما شابه ذلك، فقد أقرت المادة 102 (أ) من قانون العقوبات؛ عقوبة السجن المؤبد أو السجن المشدد لكل من أحرز مفرقع، أو حائزها أو صنعها أو استوردها دون الحصول على ترخيص بذلك.

وتعامل كل المفرقعات معاملة واحدة في قانون العقوبات المصري، فحيازة مواد متفجرة يساوى حيازة الألعاب النارية، ولا فرق بينهم، سوى في تعامل المحكمة مع القضية المنظورة أمامها، وحيثياتها ودافع حامل تلك المواد من حملها.

عقوبة حيازة البارود الأسود

كما صدر قرار وزير الداخلية رقم 1872 لسنة 2004 الذى أدرج البارود الأسود الذي يستخدم في صناعة البومب والصواريخ والشماريخ وجميع الألعاب النارية الأخرى، داخل العقوبة، وحذر من الضبط بأي ألعاب نارية فأنها في النهاية تؤدى إلى الفزع وبعض الجروح.

تابع موقع تحيا مصر علي