عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من يورجن كلوب على إتمام صفقة دومينيك سوبوسلاي

تحيا مصر

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، عن التعاقد مع اللاعب الدولي المجري، دومينيك سوبوسلاي، من لايبزيج الألماني، لاعب فريق لايبزيج الألماني السابق، وانضم إلى ليفربول في صفقة قدرت بـ حوالي 70 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد المجري مع ناديه.

تصريحات يورجن كلوب

وفي تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول، قال يورجن كلوب: "أول ما أقوله هو مرحبًا به في ليفربول، أعرف كم هو متحمس لوجوده معنا، لذلك من المهم أن يفهم أننا جميعًا ننتظره".

وأضاف يورجن كلوب: "لدينا بالفعل القليل من المعرفة عن دومينيك كمنافس، لأننا واجهناه في مباراتي ريد بول سالزبورج عندما كان لاعبًا هناك منذ 3 سنوات وأكثر".

وتابع يورجن كلوب: "أنا متأكد أنه لا يزال مراهقًا، ولكنه منذ مباراتنا الأولى أمامهم، هو يتطور ويتعلم، والانتقال إلى لايبزيج كان مهمًا له، لقد لعب مع منتخب بلاده العديد من المباريات وأصبح قائدًا في سن مبكر بشكل لا يصدق".

وأكمل يورجن كلوب: "هذه إيجابيات بالنسبة لنا، حتى قبل أن نفكر في صفاته كلاعب، لن أقول الكثير عن تلك الإيجابيات، لكنها بالتأكيد ستكون إيجابيات بالنسبة لنا جميعًا".

نزع الضغوط

وواصل يورجن كلوب: "لا يوجد ضعط على سوبوسلاي، لا يزال لاعبًا صغيرًا، أمامه الكثير من التطور وهذا يعني أنه من المنطقي بانسبة لنا أن نتحلى بالصبر ومنحه الوقت والمساحة لكي نسمح لموهبته بالظهور".

واختتم يورجن كلوب تصريحاته قائلًا: "أنا ممتن لكل فرد في النادي ساهم في تعاقدنا مع سوبوسلاي، هذا التعاقد لحاضرنا ومستقبلنا، ولا يمكنني أن أقيّم ما حدث إلا بإيجابية شديدة". 

من هو سوبوسلاي؟

ونشأ اللاعب في فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وبدأ احترافيا مع فريق لايفيرينج النمساوي أيضًا في يوليو 2017، حيث سجل 10 أهداف في 33 مباراة، وبعودته إلى سالزبورج، سجل 26 هدفًا في 83 مباراة، منهما مباراتين لعبهما ضد ليفربول نفسه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-2020. 

وفاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في الدوري النمساوي لنفس الموسم، وانتقل سوبوسلاي إلى لايبزج في يناير 2021، ولكن الإصابة أجلت انطلاقته إلى الموسم التالي، ومنذ ذلك الوقت لعب 91 مباراة مع الفريق الألماني، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 22، وتوج بكأس ألمانيا مرتين على التوالي في 2022 و2023، أما على الصعيد الدولي، يملك اللاعب 32 مباراة و7 أهداف مع المجر، منذ بدايته في مارس 2019 ضد سلوفاكيا، كما تم انتخاب سوبوسلاي قائدًا للمجر في نوفمبر 2022 بتصويت الزملاء والمدرب ماركو روسي.

تابع موقع تحيا مصر علي