عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاري نيفيل: ماونت لاعب جيد جدًا لكن يونايتد يحتاج بيلينجهام

تحيا مصر

يقترب اللاعب الدولي الإنجليزي ميسون ماونت، من الانضمام إلى الفريق الكروي الأول بـ نادي مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادمًا من الفريق الكروي الأول بنادي تشيلسي.

صاحب الـ24 عامًا أصبح قريبًا جدًا أكثر من أي وقت مضى ارتداء قميص مانشستر يونايتد، في صفقة من المقرر أن تنعش خزنة تشيلسي بـ60 مليون جنيه إسترليني، ومع ذلك، هناك وجهات نظر مختلفة حول الصفقة القادمة من «ستامفورد بريدج» إلى ملعب «أولد ترافورد»، حول مدى تأثيره المحتمل لوسط ملعب مانشستر يونايتد.

تصريحات جاري نيفيل

جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد، صرّح لشبكة "سكاي" البريطانية: "ماونت لاعب جيد جدًا، لكني أنظر إلى اللاعبين الذين يمتلكهم مانشستر يونايتد، ومدى تأثير ماونت على وسط الملعب بجانب برونو فرنانديز وإريكسن وكاسيميرو، وكذلك ماكتوميناي وفريد".

وأضاف جاري نيفيل: "هل ميسون ماونت هو اللاعب الجيد الذي يجب أن ينظم وسط ملعب مانشستر يونايتد؟ لست متأكدًا من ذلك، أعتقد أنه كان على مانشستر يونايتد أن يدفع 100 مليون جنيه إسترليني ويحسم صفقة بيلينجهام بدلًا من ذهابه إلى ريال مدريد".

احتياجات مانشستر يونايتد

واختتم جاري نيفيل تصريحاته قائلًا: "ستدفع 60 مليون جنيه إسترليني في ماونت، ولكن يجب النظر إلى الاحتياجات الأكبر للفريق، وهل ماونت يمكنه أن يقود النادي للفوز بالدوري الإنجليزي بدلًا من احتلال المركز الثالث؟".

مانشستر يونايتد تأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما احتل المركز الثالث في الموسم الأول للمدرب الهلوندي إريك تين هاج، والذي فاز ببطولة كأس رابطة المحترفين على حساب نيوكاسل يونايتد، قبل أن يخسر كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي. 

مشوار ميسون ماونت مع تشيلسي

ولعب ميسون ماونت مع تشيلسي في الموسم الماضي 35 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالها 3 أهداف وصنع 6 أهداف.

وكان واحدا من الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا سنة 2021، إجمالا في الدوري الإنجليزي الممتاز على مر آخر 4 مواسم، سجل اللاعب 27 هدفا وصنع 22، وكان موسمه الأفضل هو 2021-2022 بمجموع 21 مساهمة تهديفية، بواقع 11 هدفا و10 تمريرات حاسمة.

تابع موقع تحيا مصر علي