عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يطالب بتحرك عربي ودولي لوقف آلة الحرب الإسرائيلية

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي العدوان الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مخيم جنين، والذي أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بينهم أشخاص في حالات خطرة فضلا عن قيامها بعمليات اعتقال واسعة، وإغلاق مداخل المخيم ومحاصرة المنازل وتدمير البنية التحية للطرق. 

تحيا مصر 

البرلمان العربي  يدين العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين 

ووصف البرلمان العربي هذه العملية العسكرية بجريمة حرب ترتكب ضد شعب أعزل، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الإسراع في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من آلة الحرب الإسرائيلية.

وأشار البرلمان العربي إلى أن ما تقوم به القوات الإسرائيلية هو عدوان ممنهج ومدروس تستهدف منه تخويف وترويع الشعب الفلسطيني، لإسكات صوت الحق وفرض الأمر الواقع بالقوة العسكرية. 

مطالبا بتحرك عربي وإقليمي ودولي لوقف هذا العدوان، ومحاسبة الجيش الإسرائيلي وقادته على ما اقترفوه من جرائم بحق شعب أعزل يدافع عن قضيته وأرضه المحتلة 

مصر تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين 

وأدانت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، الاعتداء الذى قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن وقوع 5 ضحايا و27 مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن..

وحذرت مصر من المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلى المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض للمساعى المبذولة من جانب مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لخفض التوتر في الأراضي المحتلة.

كما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.

وطالبت الخارجية بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين. 

واقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الاثنين، مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، بعد سلسلة غارات جوية على المخيم، ما أدى الى مقتل 5 فلسطينيين، وإصابة 27 آخرين. 

وقال مسؤول إسرائيلي للقناة 12 بأن عملية جنين محدودة ولا نية لإطالة أمدها، لكنها عملية عسكرية يمكن أن تستمر 24 أو 36 أو 48 ساعة"، لافتاً إلى "أننا لسنا في أيام تشبه (السور الواقي) لكن الفكرة هي استهداف النشطاء والبنية التحتية". 

تابع موقع تحيا مصر علي