عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على جنين

تحيا مصر

طالبت فلسطين بعقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لبحث الوضع في جنين، وذلك بعد أن شن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين عملية عسكرية أسفرت عنه سقوط قتلى وجرحى واعتقال العشرات، وسط إدانات دولية وعربية لوقف الهجوم الإسرائيلي. 

تحيا مصر 

فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لبحث الوضع في جنين

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك الاثنين، إنه تقدم بطلب لعقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية الثلاثاء، لبحث التصعيد الإسرائيلي في جنين. 

وقال السفير الفلسطيني إن الاجتماع العاجل الذي سيعقد بناءً على طلب فلسطين وبالتنسيق مع مصر والأردن "سيبحث سبل التحرك الفعال على المستوى العربي والدولي لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

مقتل 9 فلسطينيين 

وشنت إسرائيل حملة عسكرية كبيرة على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين، استخدمت فيها الطيران والمسيرات تلاها اقتحام بقوات ضخمة وقتل 9 فلسطينيين  وأصيب آخرين. 

وبدأ الجيش الإسرائيلي منذ فجر الإثنين بقصف أهداف في مدينة جنين. وأوضح المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت للصحافيين "نتخذ إجراءات" ضد أشخاص محددين.

إسرائيل: العملية العسكرية في جنين ستستمر لأيام

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي "نحن نركز على البنية التحتية داخل المخيم. يمكن أن تستمر ساعات، ويمكن أيامًا. بمجرد أن نحقق الإنجاز الذي نحتاج إلى تحقيقه، سنخرج من هناك". 

وقال إن العملية "يشارك فيها النخبة من كل القوات الاسرائيلية، وتجري اعتقالات وما زال العدد غير معروف".

وذكر الجيش في وقت سابق أن قواته قصفت "مركز عمليّات مشتركة" بذريعة أنه يشكل مركز قيادة "كتيبة جنين"، وهي مجموعة مسلحة أعلن عن قيامها حديثًا.

وقال الجيش إن العملية استهدفت موقعًا "للمراقبة والاستطلاع"، ر منشأة لتخزين الأسلحة ومخبأ لمن زعم أنهم مسلحون نفذوا هجمات على أهداف إسرائيليّة خلال الأشهر الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي