عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفلسطيني: وجهت الحكومة بتوفير كل ما يلزم لتعزيز صمود جنين

تحيا مصر

قدم الرئيس الفلسطينين محمود عباس، في خطابه أثناء الاجتماع العاجل لبحث العدوان علي جنين ومايجري من إنتهاكات همجية لقوات الإحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها، تحية للشهداء الذين يرتقون إلي العلياء والذين يكتبون بدمائهم الذكية شهادة الحق الفلسطيني الذي لن يستطيع الإحتلال طمسه رغم كل الإرهاب والعدوان.

الرئيس الفلسطيني: وجهت الحكومة بتوفير كل ما يلزم لتعزيز صمود جنين

ووجه تحية للجرحي الأبطال والأسري البواسل والمرابطين القابضين علي جمر الصمود والثبات في وجه هذا الإحتلال الهمجي العدواني، وأمام هذا العدوان الهمجي وبالذات مايجري اليوم في مخيم جنين البطل ومدينة جنين الباسلة، وقال : “إننا نجدد مطالبتنا للمجتمع الدولي بوجوب توفير الحماية الدولية العالجلة لشعبنا، وفرض العقوبات علي كيان الإحتلال وإدانة هذا العدوان الإرهابي، و أمام هذه التحديات والمخاطر التي نتعرض لها، فقد دعوت اليوم القيادة الفلسطينية للإجتماع، كما أدعو الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية كافة لإجتماع طاريء لمواجهة هذه المخاطر”.

ولفت الي انه وجه الحكومة الفلسطينية وأجهزتها أن توفر كل مايلزم من أجل تعزيز صمود أهل جنين وبقية أرض دولة فلسطين،  ودعي  أبناء شعب فلسطين في هذه اللحظات الصعبة  إلي الصمود و الثبات في أرض وطنهم، كما دعي الجميع إلي وحدة الصف والدفاع عن الأرض والمقدسات وحقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال بانهاء الاحتلال الاسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس وان الاحتلال الي زوال .

مصر تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين 

وأدانت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، الاعتداء الذى قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن وقوع 5 ضحايا و27 مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن..

وحذرت مصر من المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلى المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض للمساعى المبذولة من جانب مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لخفض التوتر في الأراضي المحتلة.

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الاسرائيلي علي جنين ومخيمها

كما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.

وطالبت الخارجية بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين. 

تابع موقع تحيا مصر علي