عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير تركي يكشف موعد زيارة أردوغان لدولة الإمارات

أردوغان - محمد بن
أردوغان - محمد بن زايد

كشف وزير المالية التركي محمد شيمشك، إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيجري زيارة إلى الإمارات بعد أسبوعين للتوقيع على اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

تحيا مصر 

الرئيس التركي يزور الإمارات قريباً

جاء ذلك بحسب وكالة "الأناضول" الرسمية في تصريح صحافي عقب اجتماع الحكومة التركية برئاسة أردوغان مساء الاثنين، تعليقاً على الزيارة التي أجراها رفقة جودت يلماز نائب الرئيس قبل أسبوعين إلى الإمارات.

واشارت الوكالة إلى أن شيمشك أوضح أن التنسيق يجري من خلال وزارته، لافتا إلى أنهم قطعوا شوطاً طويلاً في العمل الفني الخاص بالاتفاقيات.

وأضاف: "سنكمل العمل في الأسبوعين المقبلين ومن المحتمل أن يقوم رئيسنا بزيارة الإمارات بعد ذلك".

وتابع: "من الناحية الفنية أحرزنا تقدماً كبيراً ومن المحتمل أن يكون هناك اتفاق إطاري شامل".

وفيما يتعلق بالزيارة التي أجراها إلى دولة الإمارات رفقة نائب الرئيس التركي، أكد شيمشك أن "الزيارة كانت مثمرة للغاية، حيث التقى الوفد التركي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

وفد تركي يزور الإمارات الأسبوع المقبل 

وأوضح "استمرار الوفود التركية والإماراتية في العمل مع بعضها البعض طيلة فترة عطلة عيد الأضحى"، مبينا أن "وفودا كبيرة من دولة الإمارات ستصل تركيا الأسبوع المقبل". 

وكانت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى تركيا في 10 يونيو بمثابة محطة جديدة في مسيرة توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين التي ترتكز على التفاهم والاحترام المتبادل وتهدف دائماً إلى تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات

تابع موقع تحيا مصر علي