عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحرار الدستوريين يستنكر موقف التحالف الشعبى الاشتراكى من الانتخابات الرئاسية: مصادرة على رأى الناخبين

تحيا مصر

استنكر حزب الأحرار الدستوريين، برئاسة المحاسب محمد مجدى عفيفى، ما أعلنه الأستاذ مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

وأصدر الحزب بياناً رسمياً اليوم الثلاثاء، قال فيه أن ما أعلنه "الزاهد" من أن نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مصر، مرهونة بعدم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعد بمثابة مصادرة على رأي الناخبين وافتئات على حق الجميع في الترشح والانتخاب. 

الأحرار الدستوريين يستنكر موقف التحالف الشعبى الاشتراكى من الانتخابات الرئاسية: مصادرة على رأى الناخبين

وقال "عفيفى"، أن الحزب يرى أنه من حق كل من توافرت فيه الشروط والضوابط المنصوص عليها فى الدستور، أن يرشح نفسه للمنافسة فى ماراثون الانتخابات الرئاسية، وأن الفيصل الوحيد فى هذا الأمر، هو الصندوق الانتخابي والضمانة الحقيقية هي المشاركة الشعبية الواسعة في ظل إشراف قضائي كامل على الانتخابات.

افتئات على رأي الناخبين

وقال المستشار محمد فايز يكن، الأمين العام للحزب، أنه لم يعد مقبولاً بعد ثورتين عظيمتين مرت بهما مصرنا الحبيبة ، أن تظل النخبة "المنعزلة" عن الجماهير، تقوم بـ"التنظير" للشعب من أبراج عاجية وتمارس "التنظير" و"الاستعلاء" على الشعب المصري الواعي. 

وأهاب الحزب بكافة القوى السياسية أن تمارس دورها من منطلق رؤية واسعة للمشهد السياسي وأن تكون النخبة على مستوى الحدث وأن تقدم حلولاً واقعية تترجم رؤية شاملة وتتحلى بروح وعقلية رجال الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي