عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على مدحت الزاهد

نجاد البرعي لـ تحيا مصر: «الانتخابات الرئاسية القادمة محسومة من قبل أن تبدأ» .. ويؤكد: ترشح الرئيس دستوري ولا يشوبه شائبة

نجاد البرعي
نجاد البرعي

استنكر نجاد البرعي، المحامي بالنقض، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تصريحات مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بشأن ربط نزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة بعدم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن ترشح الرئيس السيسي دستوري ولا يشوبه أية شائبة.

تحيا مصر

تصريحات الزاهد غير قانونية وغير دستورية

وأشار البرعي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه " من حق مدحت الزاهد أن يتكلم من الناحية السياسية ولكن من الناحية القانونية فإنه من حق الرئيس السيسي الترشح هذه المرة، متابعًا:" سياسيًا لا يمكنني التعليق على تصريح الزاهد لأنه وجهة نظره حسب رؤيته ورؤية حزبه، ولكن قانونيًا فهي مرفوضة تمامًا".

نجاد البرعي: منافسة الرئيس السيسي ستكون مستحيلة

وتابع:" الانتخابات الرئاسية القادمة محسومة من قبل ما تبدأ،  فمنافسة الرئيس السيسي ستكون مستحيلة، أو صعبة على الأقل، موضحًا أننا لم نشهد مسبقًا في مصر أن يخسر رئيس حالى أمام مرشح أخر "مفيش رئيس جمهورية في مصر بيدخل انتخابات وبيخسر أبدًا".

نجاد البرعي: الحوار الوطني لا يقتصرعلى طرف واحد فقط

وعن تصريحات الزاهد بشأن اقتصار الحوار الوطني على طرف واحد فقط، وأنه كان الأولى أن يقتصر على الشق السياسي، فقد علق عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بأن هذه التصريحات ما هي إلا وجهة نظر فقط، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني ناقش كل الأراء والمحاور بما فيهم الشق السياسي والاجتماعي.

واستكمل:" الزاهد كان من الأولى أن يتحدث عما ينقص الحوار الوطني، وليس بأنه تناول العديد من الجوانب، فهذه الزيادات أمر محمود وليست بعيب أو قصور، فكان لابد من أن يتقدم بالشكر على تعدد الجوانب التي تم تناولها بالجلسات الحوار وليس العكس".

تابع موقع تحيا مصر علي