عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو يظهر اللحظات الأولى لهجوم تل أبيب.. والشرطة الإسرائيلي تكشف هوية المنفذ

هجوم تل أبيب
هجوم تل أبيب

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن سبعة اشخاص أصيبوا بعد أن اصطدم سائق سيارة بمشاة بالقرب من مركز تجاري في تل أبيب ثم نزل من السيارة ليطعن مدنيين.

تحيا مصر 

مقتل منفذ هجوم تل أبيب 

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي: "تمت تصفية المنفذ الذي جاء من الضفة الغربية. نحن نعرف بعض التفاصيل عنه. ومازال التحقيق جاريًا"

وقال إعلام جهاز الأمن الداخلي (الشين بيت) في بيان إن منفذ هجوم الدهس والطعن في تل أبيب، عبد الوهاب خلايلة، وهو فلسطيني في العشرين من عمره من سكان بلدة السموع جنوب غربي الخليل. 

منفذ هجوم تل أبيب 

وأضاف أنه "بدون سوابق أو خلفية أمنية، وبدون تصريح يسمح له بالدخول لإسرائيل. والتحقيق في الهجوم مستمر".

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "اصطدم مشتبه به كان يقود سيارة متجهة من الجنوب إلى الشمال بمشاة كانوا يقفون في المركز التجاري بشارع بنحاس روزين، ونزل من السيارة وطعن الآخرين بأداة حادة. تم تحييد الخطر".

https://twitter.com/EyesOnSouth/status/1676176273356341249?t=SFy5mRJEeCMCDgN4uO42pg&s=19

وأضاف البيان أنه نتيجة عملية دهس وطعن، أصيب في الحادث عدة أشخاص، 3 في حالة خطيرة، 2 في حالة متوسطة و2 في حالة خفيفة تم نقلهم إلى مستشفيات بيلينسون وإيخيلوف. 

حماس تتبنى هجوم تل أبيب 

ومن ناحية أخرى، اشادت حركتا حماس والجهاد الإسلامي بهجوم تل أبيب التي رأتا فيها رد فعل طبيعيًا على العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين حيث قتل الجيش الإسرائيلي، الاثنين، 10 فلسطينيين وأصاب نحو 100 بجروح، 20 منهم إصاباتهم خطرة، في عملية قال إن هدفها القضاء على السلاح والمسلحين فيها. 

وتواصل القوات الإسرائيلية، لليوم الثاني عمليتها العسكرية في مخيم جنين للاجئين شمالي الضفة الغربية، وسط فرار آلاف الفلسطنيين بحثا عن ملاذ آمن.

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث الوضع في جنين 

من ناحية أخرى ، قرر مجلس جامعة الدول العربية، خلال اجتماعه غير العادي الذي عقد اليوم على مستوى المندوبين الدائمين، مخاطبة أعضاء مجلس الأمن لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بوقف الهجمات الإسرائيلية

وتعد العملية العسكرية واسعة النطاق التي انطلقت يوم الإثنين واستهدفت مخيم جنين، واحدة من أعنف العمليات العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة منذ ما يقرب من عقدين.

تابع موقع تحيا مصر علي